ركلات الترجيح تهدي ريال مدريد كأس السوبر الإسباني

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zBxKAj

السوبر الإسباني جرى بين قطبي مدريد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 12-01-2020 الساعة 23:43

تُوّج نادي ريال مدريد بطلاً لكأس السوبر الإسباني لكرة القدم؛ وذلك للمرة الـ11 في تاريخه؛ بفوزه على حساب جاره اللدود أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح (4-1)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي(0-0)، في المباراة النهائية للبطولة المحلية، التي تقام لأول مرة على هيئة دورة مصغرة بين عدة أندية.

ديربي مدريد

وخيّم التعادل السلبي على مجريات المباراة في أوقاتها الأصلية؛ بعدما اعتمد المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني على الأداء الدفاعي والهجمات المرتدة السريعة، فيما لم يستطع رجال الفرنسي زين الدين زيدان فك طلاسم دفاعات "الروخي بلانكوس".

ديربي مدريد

وفرض الحارس السلوفيني يان أوبلاك نفسه نجماً في الأشواط الإضافية بتصديه لهجمات "الميرنغي"، لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في نهاية المطاف إلى رفاق القائد سيرجيو راموس.

ديربي مدريد

وكان الفريق الملكي قد تغلّب، مساء الأربعاء الماضي، على  فالنسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المربع الذهبي للبطولة المستحدثة بشكلها الجديد هذا الموسم.

أما أتلتيكو مدريد فقد احتاج "ريمونتادا" للإطاحة ببرشلونة، حامل لقب الليغا؛ بعدما قلب تأخره بهدف مقابل هدفين إلى فوز مثير بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وأثارت مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة جدلاً تحكيمياً كبيراً؛ بعدما ألغى حكم اللقاء هدفين للعملاق الكتالوني بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو، فضلاً عن عدم احتساب ركلة جزاء لرفاق الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأقيمت البطولة لأول مرة على هيئة دورة مصغرة بين عدة أندية، وتحتضنها السعودية بعدما دفعت 30 مليون يورو لاستضافة النسخة الواحدة، وسط حديث عن إقامتها في الدولة الخليجية ستة مواسم متتالية.

وفي أغسطس 2018، أقيمت المسابقة المحلية للمرة الأولى خارج إسبانيا بمواجهة واحدة جمعت بين برشلونة وإشبيلية (2-1) على ملعب"ابن بطوطة" في مدينة طنجة المغربية.

يُشار إلى أن النظام الاعتيادي لكأس السوبر، الذي طُبق بين عامي 1982 و2017، كان يُقام على فترة أسبوع، بمواجهة بين بطلي الليغا وكأس الملك، بنظام الذهاب والإياب.

مكة المكرمة