ركلات الترجيح تُدير ظهرها لـ"نشامى" الأردن بكأس آسيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gXaEPN

فيتنام ستلاقي الفائز من لقاء السعودية واليابان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 20-01-2019 الساعة 16:49

بات منتخب فيتنام أول المتأهلين لربع نهائي بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم بعد فوزه، الأحد، على نظيره الأردني بركلات الترجيح (4-2)، وذلك إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في أولى لقاءات دور الـ16 من المسابقة القارية.

افتتح "النشامى" التسجيل بهدف صاروخي جاء بأقدام بهاء عبد الرحمن من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الـ39، لكن منتخب فيتنام عادل الكفة في الدقيقة الـ51 عبر كونغ فيونغ نغوين، لتتجه المباراة إلى شوطين إضافيين.

وفشل الطرفان في الوصول إلى الشباك خلال الأشواط الإضافية بعدما حلّ الإرهاق والإجهاد على لاعبي المنتخبين، لتبتسم ركلات الترجيح في نهاية المطاف لفيتنام وتدير ظهرها لـ "نشامى" الأردن.

وبذلك تنتظر فيتنام، في دور الثمانية، المتأهل من الموقعة الكروية المرتقبة بين المنتخب السعودي و"الساموراي" الياباني.

وقدّم منتخب الأردن مستوى كبيراً بالدور الأول؛ إذ تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفوزه على أستراليا (1-0) وسوريا (2-0)، ثم تعادل مع فلسطين (0-0).

في المقابل حصل المنتخب الفيتنامي على المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما خسر أمام العراق (2-3) وأمام إيران (0-2)، قبل فوزه على اليمن (2-0).

وتُعدّ هذه النسخة القارّية الأولى التي يشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية؛ حيث تأهّل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلّت في المركز الثالث، من أجل إكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة