ركلة جزاء تمنح الإمارات تأهلاً بشق الأنفس لربع نهائي كأس آسيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6D72yr

الإمارات ستلاقي أستراليا الجمعة المقبل بدور الثمانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 21-01-2019 الساعة 22:35

تأهل منتخب الإمارات إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، المقامة حالياً على أراضيه حتى الأول من فبراير المقبل؛ بفوزه الصعب على قيرغيزستان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي أقيم مساء الاثنين، ضمن لقاءات دور الـ16.

تقدمت الإمارات عبر خميس إسماعيل برأسية في الدقيقة الـ15، لكن "الضيوف" عادلوا الكفة بعد 11 دقيقة عن طريق ميرلان ميرزيف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وسجّل علي مبخوت الهدف الثاني للإمارات في الدقيقة الـ64، خلافاً لسير اللعب الذي كان في مصلحة قيرغيزستان.

وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع نهاية المباراة بفوز الإماراتيين، أدرك المنتخب القيرغيزي التعادل مجدداً برأسية تورسونالي روستاموف في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، لتتجه المباراة إلى أشواط إضافية.

وحصلت الإمارات على ركلة جزاء "مشكوك في صحتها"، حولها المهاجم أحمد خليل بنجاح في الشباك، قبل دقيقتين من نهاية الشوط الإضافي الأول.

ولم يشهد الشوط الإضافي الثاني تغييراً على النتيجة، ليضمن المنتخب الإماراتي مكاناً في دور الثمانية، لكنه سيكون على موعد ناري مع أستراليا (حاملة اللقب)، التي بلغت الدور ذاته على حساب أوزبكستان بفضل ركلات الترجيح.

وانتهت مباراة المنتخبين الأسترالي والأوزبكي بالتعادل السلبي في أشواطها الأصلية والإضافية، لتبتسم ركلات الترجيح في نهاية المطاف لـ"الكنغر"، الذي واصل مشوار الحفاظ على لقبه القاري.

ويلتقي منتخبا الإمارات وأستراليا، الجمعة المقبل، على استاد "هزاع بن زايد"، من أجل اقتناص إحدى بطاقات "المربع الذهبي".

وكانت منتخبات إيران وفيتنام والصين واليابان قد ضمنت وجودها في ربع النهائي، بانتظار اكتمال عقد المتأهلين.

يُذكر أن هذه هي النسخة القارّية الأولى التي يشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية؛ حيث تأهّل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلّت في المركز الثالث.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة