روزبيرغ يفوز بلقب العالم لسباقات "الفورمولا 1" بأبوظبي

للمرة الثانية في التاريخ يفوز أب وابنه ببطولة العالم

للمرة الثانية في التاريخ يفوز أب وابنه ببطولة العالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 27-11-2016 الساعة 20:48


توّج الألماني سائق "مرسيدس"، الألماني نيكو روزبيرغ، بلقب بطل العالم لسباقات "الفورمولا 1"، بعدما أنهى سباق الجائزة الكبرى، وذلك ضمن الجولة الحادية والعشرين والأخيرة للموسم، الأحد، على حلبة مرسى ياس في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

حضر الجولة الأخيرة كل من الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، ومحمد بن راشد آل مكتوم رئيس وزراء الإمارات، ورئيس وزراء قطر عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني.

وأنهى روزبيرغ (31 سنة)، الذي بدأ مشواره في سباقات الفئة الأولى عام 2006، الموسم في الصدارة بفارق 5 نقاط فقط عن هاميلتون، الذي دخل إلى السباق الختامي وهو متخلف عن زميله الألماني بفارق 12 نقطة.

شاهد أيضاً :

اللاعبون الـ10 الأعلى أجراً في العالم

وهذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها سائق ألماني بلقب بطل العالم على متن سيارة ألمانية، وللمرة الثانية في التاريخ يفوز أب وابنه ببطولة العالم، حيث نال كيكي روزبيرغ اللقب في 1982، في حين كان البريطاني غراهام هيل وابنه ديمون أول من فعلا ذلك.

وقال روزبيرغ والدموع تسيل من عينيه: "أنا فخور جداً لأني حققت نفس الإنجاز الذي حققه والدي"، مضيفاً: "لم يمكن سباقاً ممتعاً! أنا سعيد لأنه انتهى وأنا مغتبط تماماً. هذا الفوز كان من أجل زوجتي".

وبهذا الفوز رفع السائق الألماني، نيكو روزبيرغ، رصيده إلى 385 نقطة في صدارة الترتيب العام للبطولة، بفارق 5 نقاط عن منافسه البريطاني لويس هاميلتون.

مكة المكرمة