روسيا تُحذّر لاعبيها: ابتعدوا عن الشاي واللحوم!

مصر والسعودية تلعبان في مجموعة روسيا

مصر والسعودية تلعبان في مجموعة روسيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 30-03-2018 الساعة 19:24


وضع الاتحاد الروسي لكرة القدم مجموعة من التحذيرات للاعبي المنتخب الأول خشية السقوط في فخ المنشطات، مع بدء العد التنازلي لانطلاق نهائيات كأس العالم التي تستضيفها البلاد، صيف هذا العام.

وقال الاتحاد المحلي للّعبة عبر موقعه الرسمي على الشبكة العنكبوتية، الجمعة: إن "كرة القدم الروسية خالية من المنشطات، وذلك بعد خضوع بعض اللاعبين للكشف عنها خلال المباريتين الودّيتين الأخيرتين للمنتخب أمام البرازيل وفرنسا استعداداً للمونديال".

وأضاف البيان: "هناك مجموعة من التحذيرات قررنا إخطار اللاعبين بها؛ وهي تجنّب احتساء أنواع غير تقليدية من الشاي، وتجنّب تناول لحوم مصدرها أمريكا اللاتينية والصين، والابتعاد عن النرجيلة والمخدرات لتجنّب أي حالة لتعاطي المنشطات بالخطأ خلال مونديال 2018".

اقرأ أيضاً :

آخرهم ميسي ورونالدو.. لماذا تستقطب "إسرائيل" نجوم الكرة؟

وشدّد الاتحاد الروسي لكرة القدم على "ضرورة الحفاظ على نظافة كرة القدم الروسية، التي خلت من أي حالة تعاطي منشطات خلال الأعوام الأربعة الأخيرة".

وتلعب روسيا في كأس العالم، الذي يُقام في الفترة ما بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين، في المجموعة المونديالية الأولى بجانب منتخبات الأوروغواي ومصر والسعودية.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. كرات كأس العالم على مر التاريخ

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سيكون مسؤولاً عن فحوص المنشطات في مونديال روسيا، وسيقوم بنقل العينات إلى مختبراته السويسرية لتحليلها؛ بسبب حظر الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات "روسادا"؛ على خلفية فضيحة التنشيط الممنهج برعاية الدولة الروسية التي هزت الرياضة العالمية منذ أكثر من عامين.

مكة المكرمة