روسيا ونيوزيلندا تقصان شريط افتتاح كأس العالم للقارات

إثارة مرتقبة في كأس القارات 2017

إثارة مرتقبة في كأس القارات 2017

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 16-06-2017 الساعة 14:32


تتجه أنظار متابعي كرة القدم العالمية، السبت، صوب ملعب "كريستوفسكي" لمتابعة مباراة منتخبي روسيا ونيوزيلندا في افتتاح بطولة كأس القارات.

ويسعى المنتخب الروسي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه، ومحاولة بدء مشواره في البطولة العالمية بثلاث نقاط غالية، خاصة في ظل تواضع خبرة الفريق المنافس.

ولن يكتفِيَ منتخب روسيا بخوض مباراة الجولة الأولى للمجموعة الأولى في البطولة، لكنه أيضاً سيشارك للمرة الأولى فيها، حيث لم يسبق له أن خاض كأس القارات من قبل.

وسيكون المنتخب الروسي مختلفاً تماماً عن الفريق الذي ظهر بشكل متواضع في كأس الأمم الأوروبية 2016، صيف العام الماضي، حيث نجح المدرب الجديد ستاينسلاف تشيرتشيسوف في بناء فريق من خلال الاعتماد على مواهب مثيرة جميعهم من لاعبي الدوري المحلي.

ويمتلك المنتخب الروسي مجموعة من الأوراق الرابحة، أمثال إيجور أكينفيف، وجورجي دجيكيا، وفيكتور فاسين، وفيدور كودرياشوف، وألكساندر ساميدوف، ودينيس جلوشاكوف، وألكساندر إيروخين، ودميتري كومباروف، وألكسي ميرانتشوك، وفيدور سمولوف، وألكساندر جولوفين.

اقرأ أيضاً :

تجاوزت كل العقبات.. هكذا أفشلت قطر خطط سحب مونديال 2022

على الجانب الآخر، يسعى المنتخب النيوزيلندي لتحقيق المفاجأة والفوز على المنافس، رغم أن الجهاز الفني يرى أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق؛ لكونها أمام أصحاب الأرض والجمهور.

وتشارك نيوزيلندا للمرة الرابعة في تاريخها في المونديال المصغر، لكنها لم تحصد سوى نقطة واحدة في تسع مباريات حتى الآن.

وبحسب العروض الأخيرة التي قدمها المنتخب الأوقيانوسي يبدو بأنه من الصعب اختراق دفاعه، لكنه يعاني على صعيد تسجيل الأهداف في شباك المنافسين.

ويمتلك المنتخب النيوزيلندي ضمن صفوفه مجموعة من العناصر المتميزة أمثال ستيفان مارينوفيتش، وتوماس دويل، وأندرو دورانتي، وتومي سميث، ومايكل بوكسال، وكيب كولفي، ورايان توماس، وبيل تيولوما، ومايكل ماكجلينشي، وكريس وود، وماركو روخاس.

وستكون مواجهة السبت "الأولى" بين المنتخبين؛ فلم يسبق لهما أن تواجها ودياً أو رسمياً.

اقرأ أيضاً :

افتتح أول ملاعب المونديال.. أمير قطر يظهر دعماً مطلقاً للرياضة

تجدر الإشارة إلى أن روسيا حظيت بتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، ولذا ستنظم بطولة كأس القارات 2017 التي ستقام مبارياتها في أربع مدن مختلفة؛ هي: موسكو، وقازان، وسان بطرسبورغ، وسوتشي، بين 17 يونيو/حزيران الجاري و2 يوليو/تموز المقبل، بمشاركة ثمانية منتخبات.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات روسيا ونيوزيلندا والمكسيك والبرتغال، في حين تضم المجموعة الثانية منتخبات تشيلي وألمانيا والكاميرون وأستراليا.

وتبدو منتخبات ألمانيا (بطلة العالم 2014)، والبرتغال (بطلة يورو 2016)، وتشيلي (بطلة كوبا أمريكا 2015 و2016)، الأوفر حظاً للمنافسة بقوة على اللقب والتتويج به، قبل عام واحد على النهائيات العالمية المرتقبة.

مكة المكرمة