روسي يكشف عن صورة لبوتين خلال مباراة في تركيا

صورة بوتين على قميص لاعب روسي بمباراة بتركيا

صورة بوتين على قميص لاعب روسي بمباراة بتركيا

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 19-02-2016 الساعة 17:33


أثارت صورة للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على قميص لاعب روسي بنادي لوكوموتيف موسكو، ضجة واسعة خلال مباراة لفريقه داخل تركيا.

وكشف اللاعب ديميتري تاراسوف عن صورة لبوتين يرتدي قبعة عسكرية تابعة للبحرية الروسية، وكتب أسفلها باللغة الروسية "الرئيس الأكثر تهذيباً".

و"الناس المهذبون" هو مصطلح يستخدم في روسيا يقصد به القوات التي ترتدي زياً غير معلم ولا يشير إلى الدولة التي ينتمون إليها، والذين سيطروا على شبه جزيرة القرم وضمها إلى روسيا.

من جهته، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أنه فتح تحقيقاً ضد لاعب نادي "لوكوموتيف" الروسي دميتري تاراسوف؛ بسبب ارتدائه قميصاً يحمل صورة بوتين، مشيراً إلى أنه لا يجوز للاعبين المشاركين في المباريات التي ينظمها الاتحاد ارتداء أزياء تظهر عليها رموز أو شعارات سياسية أو دينية أو شخصية.

وأثار فعل اللاعب الروسي جدلاً في تركيا، عقب المباراة في إسطنبول، التي خسرها فريقه "لوكوموتيف" أمام مضيفه "فناربهشه" التركي بهدفين نظيفين في دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي.

واعتبرت وسائل الإعلام التركية الفعل الذي أقدم عليه اللاعب الروسي استفزازاً، على خلفية التوتر الراهن في العلاقات بين البلدين.

وتصاعدت أزمة إسقاط أنقرة المقاتلة الروسية سوخوي 24 مؤخراً، إلى مديات بعيدة بين البلدين في أكثر من صعيد، في مقدمتها الجبهة السورية المشتعلة على حدود تركيا، ولم يتردد بوتين في إطلاق الوعيد ضد تركيا.

ويواجه تاراسوف عقوبة تتمثل في إبعاده عن المشاركة في المباريات الـ10 القادمة في حال أظهر تحقيق "يويفا" أن هدف فعله كان "دعائياً"، وفي حال اعتبر الاتحاد أن إظهار "قميص بوتين" كان "عملاً استفزازياً" فسيمنع اللاعب من المشاركة في مباراة واحدة فقط.

من جانبه، رفض الكرملين التعليق على قضية اللاعب الروسي، حيث أوضح دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، أنه لا يعلق على الشؤون المرتبطة بكرة القدم.

7567

456

مكة المكرمة