روما الإيطالية تسدل الستار عن شعارها لـ"يورو 2020"

 شعار إيطاليا ليورو 2020 مزيج بين الحضارة الإيطالية وجمال المدينة

شعار إيطاليا ليورو 2020 مزيج بين الحضارة الإيطالية وجمال المدينة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 22-09-2016 الساعة 22:18


كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الخميس، النقاب عن شعار ثاني مدينة مستضيفة لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2020، التي ستقام في 13 مدينة مختلفة في أوروبا لأول مرة في التاريخ.

وأوضح اليويفا في بيان على موقعه على الإنترنت، أنه "تم كشف النقاب عن الشعار الخاص لروما الإيطالية إحدى المدن المستضيفة ليورو2020".

وقال ألكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد القاري للعبة في مؤتمر صحفي، نقله موقع اليويفا: "إن شعار إيطاليا ليورو 2020، مزيج بين الحضارة الإيطالية وجمال المدينة"، مضيفاً: "أعتقد أن تلك النسخة من البطولة القارية لن يتم نسيانها على الإطلاق".

ووفقاً لوكالة الأناضول، فقد أكد كارلو تافيتشيو، رئيس الاتحاد الإيطالي: "نحن نشعر بالفخر والاعتزاز لفوزنا بشرف المشاركة في تنظيم تلك النسخة من البطولة التاريخية، ونسعى للمساهمة في إخراجها بأفضل صورة ممكنة".

وتعد لندن أولى المدن التي أعلنت شعارها الخاص لبطولة "يورو2020"، الأربعاء.

وسيكون لكل مدينة تحتضن عدداً من المباريات بالبطولة شعار مختلف عن الأخرى.

وسيقام يورو 2020 في 13 مدينة مختلفة، وذلك بمناسبة مرور 60 عاماً على إنشاء البطولة.

ويقام عدد من مباريات المجموعات ودور الستة عشر في مدن بروكسل البلجيكية، وكوبنهاغن الدنماركية، وبودابست المجرية، وأمستردام الهولندية، ودوبلن الإيرلندية، وبوخاريست الرومانية، وجلاسجو الاسكتلندية، وبيلباو الإسبانية.

في حين ستقام مباريات أدوار ربع النهائي وبعض مباريات المجموعات في مدن باكو بأذربيجان، وميونخ الألمانية، وروما الإيطالية، وسان بطرسبورغ الروسية، وتستضيف لندن مباريات نصف النهائي والنهائي.

يشار إلى أن منتخب البرتغال توّج للمرة الأولى في تاريخه بلقب النسخة الماضية للبطولة التي أقيمت بفرنسا قبل نحو 3 شهور.

مكة المكرمة