رونالدو يوافق على سجنه 23 شهراً لتهربه ضريبياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lya893

رونالدو وصديقته في طريقهما للدخول إلى المحكمة بمدريد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 22-01-2019 الساعة 16:26

تقبل النجم البرتغالي كريستانو رونالدو "أيقونة" نادي يوفنتوس الإيطالي عقوبتي الغرامة المالية والسجن مع إيقاف التنفيذ في قضية تهرب ضريبي في إسبانيا، الثلاثاء، ووقع اتفاق تسوية لإنهاء القضية وهو ما سيكلفه 18.8 مليون يورو (21.4 مليون دولار).

وكان رونالدو وصل إلى محكمة في مدريد للرد على اتهامه بالتهرب الضريبي خلال فترة دفاعه عن ألوان ريال مدريد الإسباني حامل لقب دوري أبطال أوروبا في النسخ الثلاث الأخيرة.

ورفضت المحكمة أن يحضر "الدون" الجلسة عبر الفيديو أو أن يدخل المبنى بالسيارة لتجنب التهافت الإعلامي، ليضطر البرتغالي إلى دخول المحكمة مع صديقته العاطفية جورجينا رودريغيز دون أن يُدلي بأي تعليق.

رونالد محكمة

وتوصل المهاجم البرتغالي العام الماضي لاتفاق مع السلطات الإسبانية لتسوية القضية مقابل دفع الغرامة والقبول بالحبس 23 شهراً مع إيقاف التنفيذ.

لكن رونالدو، البالغ من العُمر 33 عاماً، لن يقضي أي وقت في السجن؛ لأن القانون الإسباني ينص على أن أي عقوبة أقل من عامين في أول جريمة يمكن إيقاف تنفيذها.

رونالدو محكمة12

ولو لم يتم التوصل الى اتفاق مع سلطات الضرائب بدفع مبلغ 18.8 مليون يورو، لكان رونالدو يواجه احتمال فرض غرامة أقسى بكثير تصل الى 28 مليون يورو، وحكم بالسجن لثلاثة أعوام ونصف عام، بحسب نقابة الاختصاصيين في وزارة المالية.

بدوره قال المدعي العام في إسبانيا الأسبوع الماضي، إن رونالدو دفع 5.7 ملايين يورو (6.5 ملايين دولار) غرامة، إضافة إلى ما يقدر بنحو مليون يورو فائدة مستحقة في يوليو 2018.

وفي يونيو 2017، فتحت النيابة العامة التحقيق بحق رونالدو وتم الاستماع إليه بعدها بشهر، وقد أكد النجم البرتغالي في حينها أنه "مرتاح الضمير"، في حين أبدى ريال مدريد -آنذاك- ثقته بـ"البراءة التامة" لقائد منتخب البرتغال.

واعتبرت النيابة العامة أن رونالدو "استفاد من كيان شركة أنشئت في 2010 لإخفاء العائدات التي يحصل عليها في إسبانيا من حقوق بيع الصور من أمام سلطات الضرائب"، وذلك في الفترة ما بين عامي 2011 و2014.

مكة المكرمة