رونالدو يُفجرها: ميسي لن ينافس على "الكرة الذهبية"

"الدون" كشف سبب انتقاله ليوفنتوس صيف هذا العام
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LXdwbE

ميسي ورونالدو هيمنوا على الكرة الذهبية في آخر 10 سنوات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-10-2018 الساعة 16:59

أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو "أيقونة" نادي يوفنتوس الإيطالي أن غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي لن يدخل القائمة المختصرة للاعبين المرشحين للفوز بجائزة "الكرة الذهبية" هذا العام، لافتاً إلى أنه انتقل إلى يوفنتوس بحثاً عن تحديات جديدة "لكتابة صفحة جديدة في قصة أفضل لاعب في التاريخ".

وقال رونالدو في مقابلة مع مجلة "فرانس فوتبول" الرياضية الفرنسية المتخصصة، إنه يستحق الفوز بالكرة الذهبية، متوقعاً "ألَّا يدخل ميسي في القائمة المختصرة للمرشحين للفوز بها".

ورشح "الدون"، البالغ من العُمر 33 عاماً، الثلاثي الفرنسي: أنطوان غريزمان ورافائيل فاران وكيليان مبابي إلى جانب الثنائي: المصري محمد صلاح والكرواتي لوكا مودريتش لدخول القائمة المختصرة لـ"الكرة الذهبية".

لكن نجم الكرة البرتغالية شكك في قدرة كل هؤلاء على الاستمرار على نفس المنوال لعشر سنوات كما فعل هو مع "البرغوث" ليونيل ميسي.

وتابع موضحاً: "كم عدد اللاعبين القادرين على أن يكونوا في أعلى مستوى لأكثر من 10 سنوات؟ حسناً لنقل إن هناك 2: أنا وميسي".

وحول انتقاله صيف هذا العام إلى بطل إيطاليا، أشار إلى أنه انضم ليوفنتوس للاستمرار على هذا المستوى بدلاً من قبول عروض مثيرة من أندية كانت تعرض عليه أموالاً أكثر، على حد قوله.

وقال موضحاً: "في سني لا ينتقل لاعب من نادٍ كبير إلى آخر كبير مقابل 100 مليون"، قبل أن يستكمل قائلاً: "في سني، وأقولها مع الاحترام للآخرين الذين يفعلون ذلك، ينتقل اللاعبون إلى الصين والإمارات والهند وينهون مسيرتهم هناك، دون الحاجة للحفاظ على مستواهم".

وأضاف أنه "فخور بعدم فعل ذلك"، وأنه "رياضي مختلف وشخص مختلف وصاحب عقل مختلف"، مرجعاً ذلك لكونه "على قمة الجبل منذ نحو 12 عاماً".

وكانت المجلة الفرنسية قد أعلنت مؤخراً قائمة المرشّحين الأولية للكرة الذهبية، التي ضمّت 30 لاعباً، حيث سيتم الإعلان عن الفائز بها في الثالث من ديسمبر المقبل، في حفل يُعقد بالعاصمة الفرنسية باريس.

تجدر الإشارة إلى أن التصويت على "الكرة الذهبية"، التي هيمن عليها ميسي ورونالدو مناصفة في آخر 10 سنوات، يقتصر على 176 صحفياً من جميع أنحاء العالم، بحيث يكون من حقّ كل صحفي اختيار 5 لاعبين، يحصل المرشّح الأول على 6 نقاط، و5 للثاني، و4 للثالث، و3 للرابع، ونقطة وحيدة للمرشّح الأخير.

مكة المكرمة