ريال مدريد يتأهل لثمن نهائي أبطال أوروبا بثنائية فرنسية

جانب من المباراة

جانب من المباراة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 23-11-2016 الساعة 09:46


تأهل فريق ريال مدريد الإسباني، مساء الثلاثاء، إلى دور الـ16 (ثمن النهائي) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتغلب ريال مدريد على مضيفه سبورتنغ لشبونة البرتغالي بهدفين لهدف، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة السادسة من البطولة القارية.

واحتفلت جماهير نادى سبورتنغ لشبونة وإدارته بالنجم كريستيانو رونالدو المحترف في صفوف الملكي، لدى نزوله إلى أرضية الملعب، حيث رفعت الجماهير عديداً من اللافتات لتشجيع اللاعب؛ كان أبرزها "صنع فى سبورتنغ" فى إشارة إلى أن بداية مسيرة اللاعب في كرة القدم كانت من نادي العاصمة البرتغالية.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب الريال الذي حاول بشتى الطرق تسجيل هدف مبكر، في الوقت الذي مال فيه أداء سبورتنغ لشبونة للتأمين الدفاعي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وأسفرت الدقيقة 29 عن هدف التقدم للريال عن طريق الفرنسي رافايل فاران، عندما تهيأت له كرة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة في الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم الملكي بهدف نظيف.

ودخل لشبونة الشوط الثاني مهاجماً منذ أول دقيقة في رحلة بحث عن هدف التعادل، لكن جاءت الدقيقة 64 لتشهد معها طرد جواو بيريرا لضربه أحد لاعبي المنافس دون كرة، ليلعب أصحاب الأرض الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.

اقرأ أيضاً :

الفيفا تعد بتقديم كل الدعم للارتقاء بكرة القدم العُمانية

وجاءت الدقيقة 80 لتشهد معها هدف التعادل عندما احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لسبورتنغ لشبونة، نفذها أدريين سيلفا في الشباك.

ولم تدم فرحة أصحاب الأرض طويلاً؛ ففي الدقيقة 87 تمكن الريال من تسجيل الهدف الثاني عن طريق الفرنسي كريم بنزيما، عندما تلقى كرة عرضية انقض عليها برأسه في الشباك.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 11 نقطة في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد سبورتنغ لشبونة عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وانتزع الريال بطاقة التأهل للدور التالي قبل جولة من نهاية منافسات مرحلة المجموعات، بعد أن اتسع فارق النقاط بينه وبين لشبونة صاحب المركز الثالث إلى ثماني نقاط.

مكة المكرمة