ريال مدريد يسقط على أرضه وبرشلونة يبتعد في القمة

العملاق الكتالوني بات يتقدم بـ5 نقاط على أقرب مطارديه
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LqNYy9

بعد التعادل أمام فياريال.. الملكي يتعثر للمباراة الثانية توالياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 07-01-2019 الساعة 00:40

عزز نادي برشلونة الإسباني صدارته جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم؛ بفضل فوزه الصعب على مضيفه خيتافي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ18 من المسابقة المحلية.

تقدَّم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالنتيجة للعملاق الكتالوني في الدقيقة الـ20، ثم أضاف زميله الأوروغوياني لويس سواريز هدفاً ثانياً في الدقيقة الـ39.

وقبل صافرة نهاية الشوط الأول، قلَّص "أصحاب الأرض والجمهور" الفارق، بهدف أول عن طريق خايمي ماتا، في ظل الهشاشة الدفاعية التي أظهرها فريق المدرب إرنستو فالفيردي.

بهذه النتيجة، وصل برشلونة إلى 40 نقطة بقمة ترتيب الليغا، في حين تجمّد رصيد خيتافي عند 25 نقطة بالمركز السابع.

أما نادي ريال مدريد، فقد سقط على أرضه ووسط جماهيره؛ بخسارته أمام ضيفه ريال سوسييداد بثنائية نظيفة، في المباراة التي احتضنها ملعب "سانتياغو برنابيو".

تقدَّم الفريق الباسكي بهدف أول مبكر جاء من ركلة جزاء، نفذها ويليان خوسيه في الدقيقة الثالثة، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

وتلقَّى الفريق الملكي، الذي يقوده الأرجنتيني سانتياغو سولاري، ضربة موجعة بطرد لاعبه لوكاس فاسكيز في الدقيقة الـ61، قبل أن يُجهز الضيوف على "بطل العالم" بهدف ثانٍ جاء برأسية روبن باردو، قبل 7 دقائق من صافرة النهاية.

وكان ريال مدريد قد تعثر في ملعب فياريال، الخميس الماضي، بتعادله بهدفين لمثلهما، وذلك عقب فوزه بكأس العالم للأندية، للمرة الثالثة على التوالي.

بذلك تجمّد رصيد ريال مدريد عند 30 نقطة بالمركز الخامس، في حين رفع ريال سوسييداد رصيده إلى 22 نقطة بالمركز الحادي عشر.

وفي مباراة ثالثة ضمن الجولة ذاتها، خطف أتلتيكو مدريد نقطة ثمينة من مضيفه إشبيلية، بعدما فرض عليه التعادل بهدف لمثله، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان".

افتتح الفرنسي ذو الأصول التونسية وسام بن يدر التسجيل للفريق الأندلسي في الدقيقة الـ37؛ لكن الفرنسي أنطوان غريزمان عدل الكفة لـ"الروخي بلانكوس"، قبل الذهاب إلى استراحة ما بين الشوطين.

بهذه النتيجة، بقي أتلتيكو مدريد بالمركز الثاني في جدول ترتيب الليغا برصيد 35 نقطة، متقدماً بنقطتين على إشبيلية صاحب المركز الثالث.

مكة المكرمة