ريبيري.. نجم عالمي "مسلم" يرفض تناول الكحول

دأب على رفض حمل كأس "الخمر" خلال الصورة الرسمية لفريقه بداية كل موسم
الرابط المختصرhttp://cli.re/6DwWMy

النجم الفرنسي أدى العمرة أكثر من مرة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 03-09-2018 الساعة 00:09

رفض النجم الفرنسي لنادي بايرن ميونيخ الألمانيِّ، فرانك ريبيري، تناول المشروبات الكحولية، وذلك خلال الإعلان الترويجي الخاص بالشركة الراعية للعملاق البافاري، الذي يفرض هيمنة مطلقة على البطولات المحلية في السنوات الأخيرة.

ونشر الحساب الرسمي للنادي الألماني على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الأحد، صورة للاعبي بايرن ميونيخ، الذين ارتدوا الزي التقليدي لمقاطعة بافاريا، وهم يحملون المشروب الكحولي الذي تصنعه المقاطعة، باستثناء الدولي الفرنسي الأسبق الذي فضَّل الإشارة بيده اليمنى خلافاً لرفاقه.

وهذه ليست المرة الأولى التي يرفض فيها ريبيري الإمساك بكأس الخمر في يده خلال الإعلان الدعائي لإحدى الشركات الراعية لبايرن ميونيخ؛ إذ تكررت الواقعة على مدار السنوات الماضية؛ التزاماً منه بتعاليم دينه الإسلامي التي تحرم تناول الكحول، على غرار مع فعله سابقاً برفقة زميليه المغربي المهدي بن عطية والسويسري شيردان شاكيري قبل رحيلهما عن قلعة "أليانز أرينا".

وذكَّرت هذه الواقعة متابعي "اللعبة الشعبية الأولى في العالم" بحادثة مماثلة جرت في 2013، عندما غضب ريبيري من زميله المدافع جيروم بواتينغ، بعدما سكب الأخير مشروباً كحولياً على رأسه في احتفالات "البافاري" بالتتويج بالدوري الألماني.

ويُعد ريبيري، الذي يلعب ضمن صفوف بايرن ميونيخ منذ 2007 محققاً ألقاباً محلية وقارية وعالمية؛ أبرزها "الثلاثية التاريخية" عام 2013، من ضمن قائمة الرياضيين الذين أدّوا مناسك العمرة؛ إذ تُشير تقارير صحفية إلى أنه أسلم عام 2006، وأطلق على نفسه اسم "بلال يوسف محمد".

كما ظهر ريبيري، الذي اعتزل اللعب دولياً مع منتخب بلاده في أغسطس 2014، وهو يصلّي في الحرم المكي مرتدياً ملابس الإحرام.

مكة المكرمة