زلزال خاشقجي.. جون سينا يُقاطع عرض المصارعة بالسعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6Jp78X

جون سينا يعد أحد أبرز مصارعي "WWE"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 31-10-2018 الساعة 19:12

لن يشارك نجم المصارعة الحرة العالمية، الأمريكي جون سينا، في مهرجان "الجوهرة الملكية"، الذي سيقام في العاصمة السعودية الرياض الجمعة المقبل، في ظل التداعيات المستمرة لمقتل الصحفي السعودي المخضرم جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية مطلع أكتوبر 2018.

وأعلنت شركة "WWE" رسمياً عن المصارعين المتنافسين في مباراة "كأس العالم"، ضمن مهرجان "الجوهرة الملكية" الذي سيقام في استاد "جامعة الملك سعود"، حيث يوضح الإعلان أنه تم استبدال سينا بالمصارع بوبي لاشلي.

وبحسب موقع "ريسلنيغ نيوز" الأمريكي، يأتي انسحاب جون سينا من مهرجان "الجوهرة الملكية"، واعتذاره عن عدم المشاركة في سياق اعتراضه على مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

ووفقاً للموقع، فإن مصدراً من داخل "WWE" أكد أن جون سينا، الذي يُعد أحد أبرز نجوم المصارعة الحرة، قاطع مهرجان "الجوهرة الملكية" بنسبة 100% وأن ليس هناك شيء سيغير من قراره.

ووصلت تداعيات اغتيال خاشقجي إلى عالم الرياضة بعدما طالبت منظمة العفو الدولية ناديي يوفنتوس وميلان بعدم خوض كأس السوبر الإيطالي في مدينة جدة، كما حذّرت النجمين العالميين في كرة المضرب؛ الإسباني رافائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش من لعب مباراة استعراضية بالسعودية في ديسمبر المقبل.

وهذا هو العرض الثاني الذي سيقام في السعودية بعد الأول الذي جرى في أبريل المنصرم بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، وحمل عنوان "أعظم رويال رامبل"، ولاقى انتقادات شرسة بسبب ظهور مصارعات شبه عاريات في مشهد "لا يليق بمجتمع محافظ"، فضلاً عن ظهور علم إيران فوق الحلبة ما أثار غضب السعوديين على نطاق واسع.

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، تركي آل الشيخ، قد وقّع نهاية فبراير الماضي، اتفاقية مع فينس مكمان، رئيس اتحاد "WWE"، لإقامة منافسات المصارعة بشكل حصري في المملكة مدة 10 سنوات.

ويأتي ذلك في إطار تحوّلات اجتماعية واقتصادية ورياضية تشهدها المملكة؛ إذ لوحظ منذ وصول محمد بن سلمان لولاية العهد اتخاذ سلسلة من القرارات بالتخلي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود؛ أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة، ودخولهن ملاعب كرة القدم، وتدشين صالات رياضية للنساء، وإقامة مسابقات رياضية لهن كالماراثون والدراجات الهوائية وغيرها.

مكة المكرمة