زلزال كروي.. ألمانيا تفقد لقبها المونديالي بخسارة "مفاجئة"

حسرة الألمان بعد الخروج المبكر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 27-06-2018 الساعة 18:51

فقد المنتخب الألماني لكرة القدم لقبه بطلاً لكأس العالم؛ إثر  خسارته أمام كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت، الأربعاء، على ملعب "كازان أرينا"، في آخر لقاءات المجموعة المونديالية السادسة.

وكان الألمان بحاجة ماسة للفوز على كوريا الجنوبية بفارق هدفين في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات من أجل التأهل، لكن رفاق توني كروس سقطوا أمام الفريق الآسيوي الذي ودع المنافسات من الجولة الماضية بعد هزيمتين متتاليتين.

ولم يستطع فريق المدرب يواكيم لوف الوصول إلى مرمى الكوريين خلال الـ90 دقيقة، لتستقبل شباك الحارس المخضرم مانويل نوير هدفين في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، حملا توقيع "كيم يونغ-غوون" و"سون هيونغ-مين".

 

بتلك النتيجة تلقى الألمان خسارتهم الثانية في الدور الأول مقابل فوز واحد، ليخرجوا من الدور الأول للمرة الأولى منذ العام 1938، علماً أن البطولة كانت تقام حينها بنظام خروج المغلوب. 

في الجهة المقابلة، ضمنت السويد صدارة المجموعة بفوزها الكبير على المكسيك بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "إيكاتيريتبيرغ أرينا"، ليتأهلا معاً إلى الدور ثمن النهائي.

ولعب فارق الأهداف لصالح المنتخب الأوروبي على حساب نظيره الأمريكي-الشمالي، بعد وصولهما إلى النقطة السادسة في ختام الدور الأول، في حين قفزت كوريا الجنوبية إلى المركز الثالث بثلاث نقاط، بفارق الأهداف عن حامل النسخة المونديالية الأخيرة في البرازيل.

مكة المكرمة