زيدان يناشد الاتحاد الفرنسي عدم استبعاد بنزيمة من المنتخب

يواجه بنزيمة عقوبة السجن لخمس سنوات بعد اتهامه بتكوين عصابة

يواجه بنزيمة عقوبة السجن لخمس سنوات بعد اتهامه بتكوين عصابة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 02-02-2016 الساعة 16:42


أعرب نجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم السابق، ومدرب ريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان، عن أمله في عدم استبعاد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم مواطنَه مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة من صفوف المنتخب، بعد التحقيق معه في قضية ابتزاز زميله ماتيو فالبوينا بشريط إباحي.

ففي الوقت الذي تجرى فيه التحقيقات، سيتخذ الاتحاد الفرنسي الذي انضم كطرف مدع في القضية، قراراً حول حالة بنزيمة، الخميس المقبل، في مؤتمر صحفي لرئيسه نويل لو غريت، قبل يومين من سحب قرعة نهائيات كأس أوروبا التي تستضيفها فرنسا الصيف المقبل.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي، الثلاثاء: "سننتظر الخميس المقبل ما سيقوله نويل لو غريت، أتمنى لصالح المنتخب الفرنسي واللاعب عدم اتخاذ هذا القرار الاستبعاد".

وأضاف: "أتمنى أن تنتهي الأمور بشكل جيد، وأن نكون جميعاً في حال جيدة، سواء ماتيو، أنا، صديقي كريم، لنعد جميعاً إلى المنتخب الفرنسي للفوز بكأس أوروبا".

وتابع زيدان: "لاعب مثل بنزيمة لاعب مهم للمنتخب، يمكنه أن يقدم الكثير من الأشياء للمنتخب، أتمنى أن يتم النظر فقط إلى هذا الجانب الرياضي، وأن تتم تسوية قضيته الشخصية بسرعة، هذا الأكثر أهمية، الاستغناء عن لاعب مثله سيكون صعباً".

ويواجه بنزيمة عقوبة السجن لخمس سنوات بعد اتهامه بتكوين عصابة إجرامية، ومحاولة ابتزاز زميله اللاعب ماتيو فالبوينا بشريط "إباحي".

وكان اللاعب الفرنسي قد وُضع في 5 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قيد الرقابة القضائية، ومنذ ذلك الحين لم يوجه مدرب الديوك الفرنسي، ديدييه ديشان، الدعوة إلى بنزيمة للمشاركة مع المنتخب، معللاً قراره بكون بنزيمة كان وقتها عائداً من الإصابة، وأنه أراد "حماية فالبوينا" بعدم توجيه الدعوة إليه.

مكة المكرمة