زينة نصار.. ملاكمة تفتخر بحجابها بلعبة "الفن النبيل"

الملاكمة الشابة من أصول لبنانية.. وتحلم بالوصول إلى العالمية
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LqDJ2q

الملاكمة زينة نصار من أصول لبنانية وتحمل جواز سفر ألمانياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 09-10-2018 الساعة 17:18

دخلت المحجبة زينة نصار تاريخ الملاكمة الألمانية؛ بعدما فرضت على اتحاد اللعبة الألماني تعديل بعض لوائحه من أجل السماح للمسلمة بدخول حلبة الملاكمة، لتؤكد جدارتها بالتتويج بطلة برلين في "وزن الريشة" في مباراتها الثامنة عشرة.

وأصبحت "نصار" التي تفتخر بجذورها اللبنانية، تُلاكم بحجاب يحمل شعار راعيها الرياضي شركة "نايك" الألمانية عملاق المستلزمات الرياضية، كما أنها غطت جسمها كله باستثناء الوجه.

وفي هذا الإطار، تقول الشابة اللبنانية ذات الـ20 ربيعاً: إن "البعض نظر إليّ ببلاهة، ثم وجدوا الأمر عادياً"، مشددة على أنها تريد "مكافحة الأحكام المسبقة".

وأشارت إلى أنها كانت تُرمى بالزجاجات قبل أربع سنوات أو خمسن إضافة إلى تعليقات الكراهية مثل "عودي إلى بلدك"، وذلك على الرغم من امتلاكها جواز سفر ألمانياً. لكنها أقرت أن تلك الممارسات تراجعت في الآونة الاخيرة.

وحول حجابها، تقول الشابة أثناء وجودها في مركز التدريب، حيث تفوح رائحة العرق والجلد الصناعي: "لا أريد أن أختزل في الحجاب، الدين مهم لي، ولكن يجب ألا يمنعني الحجاب عن ممارسة الرياضة".

وشددت على أنها عازمة على "ألا تتراجع عن مبادئها العليا"، مؤكدة أنها ستفعل ما تريد ولن تسمح لأحد أن يُخضعها، قبل أن تُكمل موضحة أبرز العقبات التي تجاوزتها: "كان على زينة نصار قبل أن تستجيب لولعها الرياضي أن تتغلب على معارضة والديها "حيث كانا يخافان علي".

وتحلم الملاكمة المحجبة، المشهورة بتفادي اللكمات بنجاح بشكل يجعلها تشعر فقط بالهواء يمر بوجهها، بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو.

وتمتلك الشابة ذات الأبوين من أصل لبناني عدة مواهب؛ منها التمثيل في مسرح "ماكسيم جوركي"، كما أنها تدرس علوم التربية والاجتماع في مدينة بوتسدام الألمانية في إطار منحة دراسية من "المؤسسة الدراسية للشعب الألماني"، علاوة على أنها تُعطي انطباعاً جيداً في تسجيل مقاطع الإعلانات إلى جانب نجم كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس.

يُشار إلى أن زينة نصار، التي ترى في "محمد علي كلاي" و"مايك تايسون" مثلاً أعلى لها، تتدرب بشكل شاق خمس مرات أسبوعياً في نادي "TSC" الرياضي في برلين تحت إشراف الملاكم الألماني الشرقي السابق كاي هوسته، وتقارن نفسها بمحترفة الملاكمة الألمانية نينا ماينكه، من أجل تحقيق حلمها بالظفر ببطولات دولية في رياضة "الفن النبيل".

مكة المكرمة