سامي الجابر رئيساً للهلال السعودي لموسم واحد

الجابر مُنح أسبوعاً للانتهاء من تشكيل مجلس إدارته

الجابر مُنح أسبوعاً للانتهاء من تشكيل مجلس إدارته

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 14-04-2018 الساعة 01:03


كلّف رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، مساء الجمعة، سامي الجابر برئاسة نادي الهلال السعودي لمدة موسم واحد؛ بعد استقالة الأمير نواف بن سعد من منصبه، وذلك بعد يوم واحد من تتويج "الزعيم" بلقب الدوري المحلي لكرة القدم.

ونشر الحساب الرسمي للهيئة العامة للرياضة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بياناً رسمياً يؤكّد فيه قبول آل الشيخ استقالة نواف بن سعد من رئاسة نادي الهلال، وتكليف سامي الجابر رئيساً جديداً، على أن يقوم الأخير بتشكيل مجلس إدارته خلال أسبوع من تاريخه.

ويُعتبر الجابر، البالغ من العُمر 45 عاماً، أحد نجوم الكرة السعودية؛ إذ حقّق مع الهلال كلاعب العديد من الألقاب المحلية والقارية بلغ عددها 24 لقباً، لكنه اكتفى بمركز "الوصيف" في بطولتي الدوري وكأس ولي العهد أثناء فترة توليه مسؤولية تدريب "الزعيم".

وعلى الصعيد الشخصي، يعدّ الجابر أكثر لاعب سعودي تسجيلاً للأهداف في كأس العالم، واللاعب العربي الوحيد الذي شارك في 4 نسخ متتالية من النهائيات العالمية.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. أندية أوروبية بارزة يملكها "خليجيون"

وفي وقت سابق من الجمعة، أعلن رئيس نادي الهلال، نواف بن سعد، استقالته من منصبه بعد يوم واحد من تتويج فريقه بلقب دوري المحترفين السعودي للمرة الثانية توالياً، والـ 15 في تاريخه.

كما أعلن المهاجم السعودي المخضرم ياسر القحطاني، اعتزاله نهائياً لعب كرة القدم، ليسدل الستار على مسيرة حافلة بالألقاب مع الهلال ومنتخب بلاده.

تجدر الإشارة إلى أن الهلال يُعدّ أكثر الأندية تتويجاً ببطولة الدوري السعودي بواقع 15 لقباً، في حين يحتل فريقا النصر واتحاد جدة المركز الثاني برصيد 8 ألقاب لكل منهما.

مكة المكرمة