سان جرمان بطلاً للسوبر الفرنسية للمرة الثالثة على التوالي

اللقب هو الخامس في تاريخه

اللقب هو الخامس في تاريخه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 02-08-2015 الساعة 08:09


أحرز باريس سان جرمان، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، كأس السوبر (كأس الأبطال) إثر فوزه على وصيفه ليون بهدفين دون رد، السبت، على ملعب سابوتو في مونتريال.

وحسم باريس سان جرمان الفوز في أقل من 20 دقيقة، بعدما افتتح المدافع الدولي العاجي سيرج أورييه، الذي ضمه فريق العاصمة بشكل نهائي بعد إعارة من تولوز، التسجيل من متابعة رأسية لكرة نفذها البرازيلي لوكاس مورا، وهيأها مواطنه دافيد لويز، في الدقيقة 11.

وأضاف الأوروغوياني أدينسون كافاني، الهدف الثاني من كرة ارتدت إليه بعد تسديدة من زميله السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، في الدقيقة 17. ولم تتبدل النتيجة في الشوط الثاني رغم محاولات الطرفين المتكررة.

وعادت مسابقة كأس السوبر الفرنسية التي انطلقت قبل 20 عاماً، إلى الأراضي الكندية للمرة الأولى منذ ستة أعوام، حيث اعتاد الفرنسيون على خوضها خارج أراضيهم، فتنقلت من مونتريال (2009)، إلى تونس (2010)، وطنجة المغربية (2011)، وهاريسون الأمريكية (2012)، وليبرفيل (2013)، وبكين (2014).

ويعتبر هذا اللقب هو الثالث على التوالي لباريس سان جرمان، والخامس في تاريخه. وفشل ليون في استعادة كأس السوبر التي توج بها عام 2012 للمرة الثامنة والأخيرة.

مكة المكرمة