سان جيرمان يتقدم ويصل للنقطة 92 في الدوري الفرنسي

تجمد رصيد موناكو عند 62 نقطة في المركز الثالث

تجمد رصيد موناكو عند 62 نقطة في المركز الثالث

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 08-05-2016 الساعة 11:21


حقق فريق باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، السبت، فوزاً سهلاً على مضيفه غازيليك أجاكسيو، برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين للمسابقة، وقبل الأخيرة.

وسجل رباعية سان جيرمان، الأورغوياني أدينسون كافاني (هاتريك)، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، في الدقائق 13 و49 و58 و92.

وبهذا الفوز رفع سان جيرمان رصيده إلى 92 نقطة، في حين تجمد رصيد غازيليك أجاكسيو عند 37 نقطة، في المركز الثامن عشر.

كما حقق سان جيرمان، بهذا الفوز، رقماً قياسياً بوصوله للنقطة 92، فلم يسبق لأي فريق في الدوري الفرنسي، على مدار التاريخ، أن جمع هذا العدد من النقاط.

وبالهدف الذي سجله في المباراة رفع إبراهيموفيتش رصيده من الأهداف خلال الموسم الحالي إلى 35 هدفاً، ليتساوى مع الأورغوياني لويس سواريز المحترف في صفوف برشلونة في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى (إيطاليا، إسبانيا، إنجلترا، فرنسا، ألمانيا).

وكان باريس سان جيرمان حسم بطولة الدوري الفرنسي مبكراً، وذلك من الجولة الـ30 من البطولة.

وعلى ملعب "جيرلاند" أمطر ليون مرمى ضيفه موناكو بستة أهداف مقابل هدف، ليحسم المركز الثاني في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعد أن رفع رصيده إلى 65 نقطة، في حين تجمد رصيد موناكو عند 62 نقطة في المركز الثالث.

وسجل أهداف ليون الجزائري رشيد غزال في الدقيقة الثالثة، وألكسندر لاكازيتي (هاتريك) في الدقائق 8 و35 و80، ومابو يانغا مبيوا (هدفين) في الدقيقتين 34 و59، في حين أحرز هدف موناكو البرتغالي ريكاردو كارفالهو في الدقيقة 41.

وأسفرت بقية مباريات يوم السبت عن فوز مارسيليا، على ملعب ريمس، بهدف نظيف، وبالنتيجة ذاتها تغلب تولوز على تروا، وكذلك باستيا على أنجيه، وتغلب مونبلييه على رين بهدفين دون رد، وبالنتيجة ذاتها تغلب نيس على سانت إيتيان.

وبينما فاز بوردو على لوريان بثلاثية نظيفة، تعادل ليل سلبياً مع جانجون.

مكة المكرمة