سان جيرمان يُكمل "الثلاثية" ويُتوّج بطلاً لكأس فرنسا

هيمنة مطلقة لـ "أثرياء باريس" على البطولات المحلية

هيمنة مطلقة لـ "أثرياء باريس" على البطولات المحلية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-05-2018 الساعة 22:56


تُوّج نادي باريس سان جيرمان بطلاً لكأس فرنسا لكرة القدم للمرة الرابعة توالياً والـ 12 في تاريخه؛ بفوزه على ليزيريبي بثنائية نظيفة، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "دو فرانس"، بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

نجح فريق العاصمة الفرنسية بالتقدم في النتيجة بفضل تسديدة أرضية للأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الفريق المنافس، الذي يلعب بدوري الدرجة الثالثة، وذلك في الدقيقة الـ 26، لينتهي الشوط الأول بتقدم "الباريسيين" بهدف نظيف.

وشهدت المباراة إلغاء هدف لمهاجم سان جيرمان، كيليان مبابي، في الدقيقة الـ 50 من زمن اللقاء، بعد اللجوء لتقنية الفيديو، والتي احتسبها الحكم لمسة يد على زميله البرازيلي ماركينيوس قبل أن تصل الكرة لنجم موناكو السابق.

وقبل ربع ساعة على صافرة النهاية، عزز الأوروغوياني، إدينسون كافاني، تقدم "أثرياء باريس" بهدف ثانٍ، من ركلة جزاء، ليحصد سان جيرمان "الثلاثية المحلية"، ليكون خير وداع للمدرب الإسباني أوناي إيمري، الذي أعلن رحيله عن "حديقة الأمراء"، نهاية هذا الموسم.

وتوِّج سان جيرمان في 16 أبريل المنصرم، بطلاً للدوري الفرنسي للمرة السابعة في تاريخه، وذلك قبل 5 جولات على نهاية المسابقة. كما قبض "الباريسي" على لقب كأس الرابطة الفرنسية، مطلع أبريل الماضي، للمرة الثامنة في تاريخه.

مكة المكرمة