سلطات مصر تعتقل مشجعاً جزائرياً رفع هذه اللافتة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G9A3ab

مباراة الجزائر أقيمت باستاد "الدفاع الجوي" التابع للجيش المصري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-06-2019 الساعة 19:18

ألقت السلطات المصرية القبض على أحد مشجعي الجزائر قبل مباراة منتخب بلاده ونظيره الكيني، التي جرت مساء الأحد، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القددم.

وذكرت قناة "النهار" الجزائرية أن السلطات المصرية اعتقلت مشجعاً جزائرياً يُدعى "سمير سردوك" من ولاية معسكر، قبل مواجهة "الخُضر" وكينيا، التي أقيمت على استاد "الدفاع الجوي" التابع للجيش المصري.

وأوضحت القناة الجزائرية أن اعتقال "سردوك" جاء بسبب رفعه لافتة سياسية تحمل شعار "يتنحاو قاع"؛ "فليتنحوا حالاً"، وهو الشعار الذي رفعه الجزائريون للمطالبة برحيل رموز نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

يتنحاو قاع

وأشارت إلى أن المشجع الجزائري سوف يطلق سراحه خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد تدخل السفارة الجزائرية في القاهرة، وبذلها جهداً كبيراً لتسوية القضية، لافتة إلى إمكانية ترحيل المشجع إلى الجزائر لتجنيبه الملاحقة القضائية.

وهتف الجزائريون ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال المظاهرات الأسبوعية، التي تطالب برحيل الفاسدين عن منظومة الحكم، متهمين إياه بالتسبب بـ"وفاة محمد مرسي أول رئيس مصري منتخب ديمقراطياً، في ظل الإهمال الطبي المتعمد الذي تعرض له الأخير في محبسه منذ صيف 2013".

تجدر الإشارة إلى أن "محاربي الصحراء" استهلوا المشوار في البطولة الأفريقية بفوز سهل على كينيا بثنائية نظيفة، حملت توقيع الثنائي بغداد بونجاح ورياض محرز، ليحتلوا صدارة ترتيب المجموعة بمشاركة منتخب السنغال، الذي تغلّب أيضاً على تنزانيا بالنتيجة ذاتها.

وتقام كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر على 6 ملاعب موزعة على 4 مدن: القاهرة، والإسكندرية، والإسماعيلية والسويس، بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ النهائيات.

وينقسم الدور الأول للبطولة الأفريقية إلى 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحرز المركز الثالث.

مكة المكرمة