سوريا تودع كأس آسيا.. والأردن يضمن الصدارة

فلسطين حلت ثالثة وبات عليها الانتظار لمعرفة مصيرها
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6QyyJW

سوريا تذيلت قاع المجموعة الثانية بنقطة يتيمة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 15-01-2019 الساعة 18:41

ودع منتخب سوريا نهائيات كأس أمم آسيا لكرة القدم، المقامة حالياً في الإمارات حتى الأول من فبراير المقبل؛ بخسارته مساء الثلاثاء أمام أستراليا في آخر جولات المجموعة الثانية، في حين ضمن الأردن الصدارة بعد التعادل أمام فلسطين بلا أهداف.

في المباراة الأولى، حقق المنتخب الأسترالي (حامل اللقب) فوزاً قاتلاً على نظيره السوري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

اشتعلت المباراة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول؛ إذ افتتح أوير مابيل التسجيل لـ"الكنغر" في الدقيقة الـ41، قبل أن يرد عمر خربين سريعاً بهدف التعديل لـ"نسور قاسيون" بعد دقيقتين، لينتهي النصف الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وعادت أستراليا لأخذ الأسبقية من جديد بهدف ثانٍ حمل توقيع كريس يكونوميديس في الدقيقة الـ54، لكن عمر السومة عادل الكفة بركلة جزاء نفذها بنجاح في الدقيقة الـ80.

وفي الوقت القاتل وتحديداً بالدقيقة الـ93، سجّل "الكنغر" الأسترالي هدف الانتصار عبر توم روجيك، وسط حسرة كبيرة للاعبي سوريا.

وفي المباراة الثانية ضمن الجولة ذاتها خيم التعادل السلبي على قمة الأردن وفلسطين، حيث فشل الطرفان في الوصول إلى الشباك على مدار الشوطين.

بذلك تربع الأردن على صدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، تليه أستراليا ثانية بنقطة أقل، في حين حلت فلسطين ثالثة بنقطتين، في حين تذيلت سوريا الترتيب بنقطة وحيدة.

وانضمت أستراليا إلى ركب المنتخبات المتأهلة سابقاً وهي: الأردن، والصين، وكوريا الجنوبية، وإيران، والعراق، وقطر، والسعودية، واليابان، وأوزبكستان، والإمارات، وتايلاند، والبحرين.

وتبقى حظوظ منتخب فلسطين بالتأهل لدور الـ16 قائمة رغم صعوبة الأمر؛ إذ بات على "أسود كنعان" الانتظار حتى نهاية مباريات الدور الأول لمعرفة أفضل 4 منتخبات حلت بالمركز الثالث.

وتُعدّ هذه النسخة القارّية الأولى التي يشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية؛ حيث يتأهّل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلّت في المركز الثالث من أجل إكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة