سولاري يدخل تاريخ ريال مدريد من الباب الخلفي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GrpJMB

سولاري خلف لوبيتيغي في تدريب الريال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 07-03-2019 الساعة 17:02

عاشت جماهير نادي ريال مدريد الإسباني أسبوعاً مظلماً؛ بعد خروج فريقها الكروي الأول من مختلف البطولات والمسابقات على الصعيد المحلي والقاري؛ وذلك بتلقّيه 3 هزائم متتالية على ملعبه "سانتياغو برنابيو".

وبسبب تلك النتائج أصبح المدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري "أسوأ مدرب في تاريخ الفريق الملكي"؛ قياساً بنتائجه على أرضه ووسط جماهيره.

وبعد هزيمتين متتاليتين أمام الغريم التقليدي برشلونة، في كأس الملك والليغا، فجّر أياكس أمستردام الهولندي مفاجأة مدوّية؛ بفوزه على ريال مدريد في عقر داره بنتيجة (4-1)، ليُجرّده من لقبه بطلاً لدوري أبطال أوروبا في النسخ الثلاث الأخيرة.

وبلغة الأرقام؛ خسر الريال بقيادة سولاري 6 مباريات من أصل 14 أقيمت على ملعبه؛ أي ما نسبته 42.86%، كما أنه عادل أسوأ حصيلة بتاريخ "الملكي" بسقوطه على أرضه في 4 مباريات متتالية (جيرونا وأياكس إضافة إلى هزيمتين أمام برشلونة).

وبات سولاري صاحب أعلى نسبة من الهزائم في "سانتياغو برنابيو" من بين المدرّبين الذين تولوا مهمة الإشراف الفني على الفريق الملكي، في حين جاء لوبيتيغي، الذي أُقيل أواخر أكتوبر 2018، سادساً بنسبة وصلت إلى 14.29%.

وظهر زيدان، الذي حقق إنجازاً تاريخياً بقيادته الريال لثلاثة ألقاب متتالية بدوري الأبطال، في القائمة بمعدل هزائم على أرضه بنسبة بلغت قيمتها 11.43%، في حين حلّ البرتغالي جوزيه مورينيو في المركز الـ11، بنسبة 5.68%.

وكان زيدان قد أعلن رحيله عن قلعة "سانتياغو برنابيو"، أواخر مايو 2018، ولم يتولَّ تدريب أي نادٍ في الموسم الحالي؛ من أجل الخلود للراحة قبل العودة مجدداً إلى عالم التدريب.

وإلى جانب "زيزو"، تداولت وسائل إعلام إسبانية أسماء 3 مدربين لخلافة سولاري؛ هم: الإيطالي ماسيمليانو أليغري (يوفنتوس)، والألماني يواكيم لوف (منتخب ألمانيا)، والأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو (توتنهام هوتسبير).

مكة المكرمة