سيدات الدنمارك ينسحبن من تصفيات كأس العالم لهذا السبب!

جدل واسع حول رواتب اللاعبات بالدنمارك

جدل واسع حول رواتب اللاعبات بالدنمارك

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 18-10-2017 الساعة 19:33


أعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، الأربعاء، انسحاب منتخب السيدات أمام نظيره السويدي، في المواجهة المرتقبة بينهما، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، المقررة إقامتها في فرنسا، صيف عام 2019.

وجاء الانسحاب لرفض سيدات الدنمارك خوض المباراة بعدما تقدمن بطلب رسمي لمسؤولي اتحاد الكرة المحلي بضرورة مساواتهن باللاعبين الرجال في جميع الحقوق؛ ومن ضمنها الرواتب.

اقرأ أيضاً :

آخرهم "بوغبا".. رياضيون كبار تشرفوا بزيارة الأراضي المقدسة

وذكر الاتحاد الدنماركي للعبة، عبر موقعه على الشبكة العنكبوتية، أنه تقرر الانسحاب من خوض المباراة المقبلة أمام السويد، وعدم استكمال مشوار التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم.

وأشار إلى أنه جرى إبلاغ مسؤولي المنتخب السويدي، وكذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم بقرار عدم خوض المباراة التي كان من المفترض أن تقام في جوتنبرغ.

وأضاف البيان، أن الاتحاد الدنماركي على علم كامل بأن هناك عقوبة سيتم توقيعها عليه من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)؛ لعدم استكمال مشوار التصفيات قد تصل إلى الاستبعاد لسنوات طويلة من المشاركات الدولية مع فرض غرامة مالية.

اقرأ أيضاً :

بعد قيادة السيارة.. هل تسمح السعودية بدخول النساء للملاعب؟

وكان من المفترض أن تواجه الدنمارك نظيرتها السويد، الجمعة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات القارية.

وتتصدر سيدات الدنمارك المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن السويد، فيما تحتل أوكرانيا المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف عن كرواتيا، بينما تتذيل المجر الترتيب بلا رصيد من النقاط.

مكة المكرمة