سيلفا المتوج بمونديال 2010 يقترب من الدحيل القطري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/dJoayd

عقب انتهاء عقده مع مانشستر سيتي هذا الصيف

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 08-06-2020 الساعة 13:30
- ديفيد سيلفا.. ماذا حقق مع منتخب إسبانيا؟

مونديال جنوب أفريقيا 2010، وكأس أمم أوروبا 2012.

- متى انتقل سيلفا لمانشستر سيتي ومن أي نادٍ؟

منذ عام 2010 قادماً من فالنسيا الإسباني.

اقترب قائد مانشستر سيتي الإنجليزي وأحد أساطيره في السنوات الأخيرة من الانضمام إلى الدحيل القطري أحد أبرز أندية الدوري لكرة القدم.

وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن الإسباني دافيد سيلفا سينتقل للعب في دولة قطر مع الدحيل متصدر الدوري القطري، عقب انتهاء عقده مع مانشستر سيتي هذا الصيف.

من جانبها قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن نادي الدحيل جاهز لإكمال الصفقة وتفويت الفرصة على الأندية الأخرى من أمريكا وإسبانيا، التي تسعى للتعاقد مع اللاعب.

وسيلتحق دافيد سيلفا بالعديد من نجوم العالم في الدحيل؛ مثل المغربي المهدي بنعطية، والكرواتي ماندزوكيتش، وغيرهم من اللاعبين المتوجين مع منتخب قطر بكأس آسيا مطلع 2019.

وباتت قطر إحدى أكثر دول آسيا جذباً للنجوم، إذ سبق أن لعب تشافي هيرنانديز مع السد ويل.

وتعتبر دولة قطر جاذبة لنجوم الساحرة المستديرة؛ إذ سبق أن دافع الإسباني تشافي هيرنانديز عن ألوان السد، قبل أن يتولى تدريبه لاحقاً، كما يلعب الجزائري ياسين براهيمي مع الريان، والإسباني غابي مع السد رفقة الجزائري الآخر بغداد بونجاح، وغيرهم.

جدير بالذكر أن الدولي الإسباني السابق، صاحب الـ34 عاماً، ارتدى قميص مانشستر سيتي قرابة 10 أعوام، توّج خلالها بجميع الألقاب الممكنة في إنجلترا، إضافة لفوزه بلقب كأس العالم مع منتخب إسبانيا، منذ انتقاله عام 2010 بقيمة 26 مليون جنيه إسترليني (32.8 مليون دولار)، قادماً من فالنسيا الإسباني، فضلاً عن فوزه بكأس الأمم الأوروبية عام 2012.

مكة المكرمة