شاهد: أتلتيكو مدريد يُقصي آرسنال ويبلغ نهائي الدوري الأوروبي

أتلتيكو مدريد على بعد 90 دقيقة للفوز باللقب القاري

أتلتيكو مدريد على بعد 90 دقيقة للفوز باللقب القاري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 03-05-2018 الساعة 23:51


تأهّل نادي أتلتيكو مدريد الإسباني إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، للمرة الثالثة في تاريخه؛ بفضل فوزه الثمين على حساب ضيفه آرسنال الإنجليزي بهدف نظيف، في المباراة التي أُقيمت، مساء الخميس، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، في إطار إياب نصف نهائي البطولة القارية.

وجاء تأهل فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني إلى المباراة النهائية مستفيداً من تعادله الثمين أمام "المدفعجية" على ملعب "الإمارات" ذهاباً بهدف لمثله.

وإلى تفاصيل اللقاء؛ تعرّض المدافع الفرنسي لآرسنال، لوران كوسيلني، لإصابة في الدقيقة الـ 11، ليتم إخراجه من ملعب المباراة على نقالة، ومن ثم التوجه به إلى أحد مستشفيات العاصمة الإسبانية مدريد.

وانتظر "أصحاب الأرض والجمهور" حتى الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول من أجل هزّ شباك "الضيوف"؛ إذ سجّل المهاجم الإسباني ذو الأصول البرازيلية، دييغو كوستا، الذي عاد مجدداً إلى صفوف "الروخي بلانكوس" في فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادماً من تشيلسي الإنجليزي، هدف الفوز والتأهل، وسط فرحة كبيرة لرفاقه وللجماهير المحتشدة في جنبات الملعب.

بذلك فشل المدرب الفرنسي المخضرم، آرسين فينغر، في مواصلة مشواره في البطولة القارية، التي كان يُمنّي النفس بالفوز بها من أجل التأهل مباشرة إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، قبل الرحيل عن صفوف الفريق اللندني نهاية الموسم الحالي.

ويُلاقي أتلتيكو مدريد في نهائي ليون، المقرّر إقامته في 16 مايو الجاري، مرسيليا الفرنسي، الذي تأهل للمرة الثالثة بعد غياب 14 عاماً، رغم خسارته أمام مضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي (1-2) في إياب نصف النهائي.

وكان الفريق النمساوي قد أنهى الأوقات الأصلية متقدّماً بثنائية نظيفة، لتذهب المباراة إلى الأوقات الإضافية بعد تعادل الفريقين ذهاباً وإياباً (2-2)، بعدما فاز مرسيليا في اللقاء الأول بهدفين دون ردٍّ.

وفي الدقيقة الـ 116 أحرز مرسيليا هدفه الأول عبر البرتغالي رولاندو دا فونسيكا، لينتزع "الضيوف" بطاقة العبور للنهائي القاري.

مكة المكرمة