شاهد: أمير قطر يشهد ختام بطولة العالم للدراجات النارية

أمير قطر دأب على حضور الفعاليات الرياضية

أمير قطر دأب على حضور الفعاليات الرياضية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 18-03-2018 الساعة 22:01


شهد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء الأحد، ختام منافسات جائزة قطر الكبرى، أولى جولات بطولة العالم للدراجات النارية (موتو جي بي) 2018، والتي أقيمت على حلبة "لوسيل" الدولية.

وحضر الشيخ تميم السباق الرئيس لفئة "موتو جي بي"، والذي تُوِّج بلقبه الدراج الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو سائق فريق "دوكاتي"، بعد منافسة قوية مع حامل اللقب، الهولندي مارك ماركيز، بوجود رئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية، فيتو أبليتو.

ودأب أمير قطر على اصطحاب وزرائه، والمسؤولين، والسفراء المعتمدين لدى بلاده إلى مثل هذه المناسبات الرياضية، كما يرافقه رؤساء الاتحادات الرياضية.

وإلى تفاصيل السباق، افتتح الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو، وصيف بطل العام الماضي، الموسم الجديد لبطولة العالم للدراجات النارية فئة "موتو جي بي"، بتتويجه بلقب جائزة قطر الكبرى.

وتقدَّم دوفيتسيوزو على الإسباني مارك ماركيز (دراج فريق هوندا)، بطل العام الماضي، وجاء (دراج فريق ياماها) الإيطالي المخضرم فالنتينو روسي، البالغ 39 عاماً، والساعي إلى لقب عاشر في مختلف الفئات، بالمركز الثالث بعد أن انطلق من المركز الثامن.

اقرأ أيضاً:

قطر.. وجهة سياحية "مفضلة" تستقطب أندية ومنتخبات العالم

بدوره، أعرب دوفيتسيوزو عن سعادته للفوز بالصدارة قائلاً: "بعد أن حققت المركز الثاني ثلاث مرات هنا (في المواسم الثلاثة السابقة)، قلت لنفسي: يجب أن أفوز في النهاية".

مكة المكرمة