شاهد: إنجلترا بطلة لمونديال الشباب للمرة الأولى في تاريخها

تتويج تاريخي لمنتخب "الأسود الثلاثة" على مستوى الشباب

تتويج تاريخي لمنتخب "الأسود الثلاثة" على مستوى الشباب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 11-06-2017 الساعة 16:42


توج المنتخب الإنجليزي، الأحد، بلقب كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً لكرة القدم، التي أقيمت في كوريا الجنوبية، للمرة الأولى في التاريخ؛ إثر تغلّبه على نظيره منتخب فنزويلا بهدف دون رد، في المباراة النهائية.

أحرز هدف اللقاء الوحيد دومنيك كليفر لوين، في الدقيقة الـ35 من زمن المباراة.

وقدم المنتخبان مباراة قوية وسريعة، وأهدر كل منهما العديد من الفرص؛ أبرزها إضاعة فنزويلا فرصة تعديل النتيجة بعدما فشل أدالبيرتو بينياراندا في تحويل ضربة جزاء في شباك الإنجليز، وذلك في الدقيقة الـ74 من زمن المباراة.

وفي المباراة الترتيبية، اقتنص منتخب إيطاليا المركز الثالث والميدالية البرونزية في مونديال الشباب، بفوزه على الأوروغواي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بركلات الترجيح (4-1)، بعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي بلا أهداف.

ونجح الحارس الإيطالي بليتزاري في التصدي لركلتي ترجيح، ليقتنص لبلاده المركز الثالث للمرة الأولى في تاريخ "الأزوري"، وذلك كأفضل نتيجة لهذه الفئة العمرية للكرة الإيطالية.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يحتل فيها منتخب الأوروغواي تحت 20 عاماً المركز الرابع، بعد بطولة العالم التي أقيمت في نيجيريا عام 1999.

تجدر الإشارة إلى أن الأرجنتين تُعد أكثر المنتخبات فوزاً بمونديال الشباب بواقع 6 ألقاب، في حين تحمل صربيا لقب النسخة الأخيرة من البطولة العالمية التي تقام مرة كل عامين (قبل تتويج إنجلترا).

مكة المكرمة