شاهد.. استقبال أسطوري لـ "حبيب" بطل "نزال القرن"

المقاتل المسلم توج بطلاً للعالم للوزن الخفيف في الفنون القتالية المختلطة
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g8ZWyX

المقاتل الداغستاني حافظ على سجله خالياً من الهزائم

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 09-10-2018 الساعة 22:30

استقبلت الجماهير الداغستانية المقاتل المسلم حبيب نورمحمدوف استقبال الأبطال والفاتحين، بعد أيام من احتفاظه ببطولة العالم للوزن الخفيف في الفنون القتالية المختلطة على حساب الإيرلندي المخضرم كونور ماكغريغور في "نزال القرن" الذي احتضنته مدينة لاس فيغاس الأمريكية وأعقبه شجار عنيف.

وخرجت الجماهير إلى شوارع العاصمة الداغستانية "محج قلعة" فرحاً بالبطل العالمي الذي شغل العالم بأسره على مدار الأيام القليلة الماضية، كما امتلأت مدرجات ملعب كرة قدم للاحتفال بالمقاتل المسلم الذي استعرض حزامه.

وكان "نورمحمدوف" قد حقق بطولة العالم للوزن الخفيف إثر تغلّبه على منافسه الأمريكي "آل ياكوينتا" في الثامن من أبريل الماضي، قبل أن يحافظ على لقبه بانتصار ساحق على ماكغريغور.

وبذلك رفع حبيب، البالغ من العُمر 30 عاماً، عدد انتصاراته إلى 27 خلال مسيرته الاحترافية، محافظاً على سجله خالياً من الهزائم، في حين مُني الإيرلندي بهزيمته الرابعة خلال مسيرته مقابل 21 انتصاراً في 25 نزالاً.

ويعتبر ماكغريغور أكثر المقاتلين شعبية في رياضة الفنون القتالية، ودخل تاريخ هذه الرياضة العنيفة من أوسع أبوابها؛ بإحرازه حزامين في وزنين مختلفين (وزن الريشة والوزن الخفيف).

يُذكر أن نزال القرن، الذي جرى الأحد الماضي، انتهى باستسلام ماكغريغور في الجولة الرابعة بعد أن قام حبيب بخنقه ليجبره على الاستسلام.

وعقب إعلان الحكم نهاية النزال، تلاسن نورمحمدوف مع مشجعي المقاتل الإيرلندي، وتطور ذلك حيث خرج المقاتل الروسي من الحلبة، واشتبك مع مشجعي منافسه، قبل أن تتدخل الشرطة وتفصل بينهما، وقدّم المقاتل الداغستاني بعدها اعتذاره لاحقاً عن تصرفاته.

مكة المكرمة