شاهد: اكتمال عقد المتأهلين لنصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

الزوراء أهدى بطاقة التأهل لمواطنه القوة الجوية بتعادله في آخر الجولات

الزوراء أهدى بطاقة التأهل لمواطنه القوة الجوية بتعادله في آخر الجولات

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 24-04-2018 الساعة 20:27


اكتمل عقد المتأهلين إلى نصف نهائي المنطقة الغربية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم؛ بتأهل أندية الجزيرة الأردني، والعهد اللبناني، والقوة الجوية العراقي، إضافة إلى الفيصلي الأردني، الذي حجز بطاقته الاثنين.

في التفاصيل؛ حسم الجزيرة الأردني، الثلاثاء، بطاقة تأهل إلى نصف النهائي القاري؛ بتغلّبه على مضيفه المالكية البحريني بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة السادسة للمجموعة الأولى للمسابقة القارية.

أحرز هدفي الجزيرة موسى التعمري من ركلة جزاء، والسوري مارديك مارديكيان، في الدقيقتين الـ 21 و56، فيما جاء هدف المالكية عن طريق وليد الطيب في الدقيقة الـ 38 من زمن المباراة.

وضمن المجموعة ذاتها، تغلّب القوة الجوية العراقي على السويق العُماني بهدفين نظيفين.

أحرز الهدفين، أمجد راضي يوسف في الدقيقتين 37 و45 (ركلة جزاء) من زمن اللقاء.

بذلك، يتصدر الجزيرة المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة، والقوة الجوية ثانياً برصيد 12 نقطة، والمالكية ثالثاًَ (7 نقاط)، والسويق رابعاً بلا نقاط.

وفي المجموعة الثانية فاز العهد على ضيفه "المنامة" البحريني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أحرز ثلاثية العهد، الإيفواري إدريسا كوياتي، ونور منصور، وأحمد زريق من ركلة جزاء، في الدقائق الـ 3 و54 و90+6 من زمن اللقاء.

فيما جاء هدف "المنامة" الوحيد عن طريق علي حاجي في الدقيقة الـ 25 من زمن المباراة.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها فشل الزوراء العراقي في التأهل لنصف نهائي المنطقة الغربية بتعادله مع مضيفه "الجيش" السوري (1-1).

سجّل الزوراء أولاً عن طريق اللاعب مهند عبد الرحيم في الدقيقة الـ 62، في حين عادل "الجيش" الكفة عن طريق أحمد شاكر في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

ومع إسدال الستار على الدور الأول، تصدر العهد مجموعته وتأهل برصيد 12 نقطة، فيما حلّ الزوراء ثانياً برصيد 10 نقاط، والجيش ثالثاً بـ7 نقاط، والمنامة رابعاً بنقطة واحدة.

اقرأ أيضاً :

بمساهمة قطرية.. الحياة الكروية تعود من جديد إلى "بلاد الرافدين"

بذلك تأهل لنصف نهائي غرب آسيا: الجزيرة الأردني (أول الأولى)، والعهد (أول الثانية)، والفيصلي الأردني (أول الثالثة)، والقوة الجوية العراقي كأفضل ثانٍ في المجموعات الثلاث.

ويتأهّل بطل كل مجموعة من المجموعات الثلاث في منطقة غرب آسيا، إضافة إلى أفضل فريق يحتلّ المركز الثاني للدور الثاني للبطولة، التي فاز القوة الجوية العراقي بلقبها في آخر نسختين، بينما يُعد "الكويت" الكويتي أكثر الأندية تتويجاً بكأس الاتحاد الآسيوي برصيد 3 ألقاب.

مكة المكرمة