شاهد.. الأهلي المصري ينجو من أدغال إثيوبيا

أكد حضوره في مجموعات دوري أبطال أفريقيا
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6deP2G

الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بأبطال أفريقيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 23-12-2018 الساعة 18:07

أفلت النادي الأهلي المصري من فخ جيما أبا جيفار الإثيوبي، رغم خسارته في عقر دار الأخير بهدف نظيف، الأحد، في إياب دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وبهذه النتيجة ضمِن العملاق القاهري استمرار مشواره في البطولة القارية الأشهر على مستوى الأندية بالقارة السمراء، مؤكداً حضوره في دور المجموعات (دور الـ16).

ويدين الفريق الإثيوبي بالفوز للاعبه ديديه ليبربي، الذي سجّل هدف اللقاء الوحيد، في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول.

وفشلت محاولات الإثيوبيين في تسجيل هدف ثانٍ، لمعادلة نتيجة مباراة الذهاب، التي احتضنها ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، ليضمن وصيف النسختين الأخيرتين تأهله للدور ثمن النهائي القاري، الذي ستقام قرعته الجمعة المقبل، في حين انتقل المنافس إلى بطولة كأس الاتحاد الأفريقي.

وسبق أن لعب الأهلي أمام أندية إثيوبية مرتين؛ ففي عام 1998 ودّع من دور الـ32 بمفاجأة من البن الإثيوبي، قبل أن يتخطاه بثلاثية بيضاء، في طريقه للفوز بدوري الأبطال عام 2012.

يُشار إلى أن الأهلي القاهري يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا بواقع 8 ألقاب، بفارق ثلاثة ألقاب عن مواطنه الزمالك ومازيمبي، علماً أن الترجي الرياضي التونسي يحمل لقب النسخة الماضية بعد عامي 1994 و2011.

مكة المكرمة