شاهد: البرازيل "تثأر" من ألمانيا.. وإسبانيا "تُذل" الأرجنتين

البرازيل خسرت أمام الألمان (1-7) بمونديال 2014

البرازيل خسرت أمام الألمان (1-7) بمونديال 2014

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 27-03-2018 الساعة 23:49


حقق المنتخب البرازيلي، مساء الثلاثاء، فوزاً غالياً على حساب نظيره الألماني بهدف دون رد، في المباراة الودية التي جرت بينهما، على الملعب الأولمبي بالعاصمة برلين، في إطار الاستعداد لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي ستقام في روسيا صيف هذا العام.

تمكن "راقصو السامبا" من التقدم في النتيجة، عبر مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي غابرييل خيسوس، في الدقيقة الـ37، في حين لم تنجح هجمات الفريقين في الوصول إلى الشباك في الشوط الثاني، لتنتهي المباراة بفوز البرازيليين بهدف نظيف.

وبهذا الانتصار "ثأر" منتخب البرازيل من خسارته المذلة على أرضه ووسط جماهيره أمام "الماكينات" الألمانية، في نصف نهائي مونديال 2014، بنتيجة (7-1)، كما قطع سجل المباريات المتتالية الخالي من الهزائم لـ"ناسيونال مانشافت".

وتلعب البرازيل في المجموعة الخامسة بجانب منتخبات كوستاريكا وسويسرا وصربيا، في حين تواجه ألمانيا منتخبات السويد والمكسيك وكوريا الجنوبية ضمن المجموعة السادسة.

وسحق المنتخب الإسباني نظيره الأرجنتيني بستة أهداف مقابل هدف، في المباراة الودية التي عرفت غياب نجم "التانغو" ليونيل ميسي؛ بسبب الإصابة.

دخل لاعبو إسبانيا اللقاء بقوة من أجل التقدم في النتيجة، وهو ما تحقق عن طريق مهاجم أتلتيكو مدريد دييغو كوستا في الدقيقة الـ12.

وأضاف إيسكو هدفاً ثانياً لإسبانيا في الدقيقة الـ27، قبل أن يقلص المنتخب الأرجنتيني النتيجة في الدقيقة الـ39 عبر مدافعه نيكولاس أوتاميندي لينتهي الشوط الأول بتقدم "لافوريا لاروخا" بهدفين لهدف.

وعاد إيسكو مجدداً لزيارة الشباك الأرجنتينية بهدف ثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ52، قبل أن يسجل تياغو ألكانتارا هدفاً رابعاً للإسبان بعد ثلاث دقائق فقط.

وأحرز إياغو أسباس هدفاً خامساً لإسبانيا في الدقيقة الـ74، وبعدها بدقيقة وقّع إيسكو على "الهاتريك"، ليخرج "الماتادور" فائزاً باللقاء (6-1).

وتلعب إسبانيا في المجموعة الثانية بجانب البرتغال وإيران والمغرب، في حين تواجه الأرجنتين منتخبات آيسلندا وكرواتيا ونيجيريا ضمن المجموعة الرابعة.

وفي مباراة ثالثة استعاد منتخب فرنسا توازنه مجدداً بفوزه على نظيره الروسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعد سقوطه المفاجئ قبل أيام على أرضه ووسط جماهيره أمام كولومبيا بنتيجة (2-3).

نجح منتخب "الديوك" الفرنسية في إنهاء الشوط الأول، متقدماً بهدف نظيف سجّله مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي في الدقيقة الـ40.

وأضاف لاعب خط وسط مانشستر يونايتد بول بوغبا هدفاً ثانياً لمنتخب فرنسا، في الدقيقة الـ49، قبل أن يقلص الروس النتيجة بهدف أول أحرزه فيدور سمولوف، وذلك في الدقيقة الـ68.

ومع حلول الدقيقة الـ83 أضاف مبابي هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده، لتنتهي المباراة بخسارة جديدة للروس بعد هزيمة قبل أيام قليلة على يد البرازيل.

وتلعب روسيا البلد المنظم لكأس العالم في المجموعة الأولى بجانب الأوروغواي ومصر والسعودية، في حين تواجه فرنسا منتخبات أستراليا وبيرو والدنمارك ضمن المجموعة الثالثة.

وفرض منتخب إيطاليا التعادل على مضيفه الإنجليزي بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ويمبلي" الشهير، في إطار استعداد "الأسود الثلاثة" لنهائيات كأس العالم.

تقدم الإنجليز بهدف أول عن طريق مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي، في الدقيقة الـ26، لينتهي الشوط الأول بتقدم "أصحاب الأرض والجمهور" بهدف نظيف.

وفي الدقيقة الـ87 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لإيطاليا بعد اللجوء لـ"تقنية الفيديو"، نفذها لورنزو إنسيني بنجاح في الشباك مسجلاً هدف التعادل لـ"الأزوري".

وفشلت إيطاليا في التأهّل إلى النسخة المقبلة لكأس العالم لأول مرة منذ 60 عاماً، وذلك بعد خروجها على يد السويد في "الملحق الأوروبي"، في حين تشارك إنجلترا في المجموعة المونديالية السابعة بجانب منتخبات بلجيكا وتونس وبنما.

مكة المكرمة