شاهد: البرتغال تبلغ نصف نهائي كأس القارات والمكسيك ترافقها

البرتغال تواجه ثاني المجموعة الثانية

البرتغال تواجه ثاني المجموعة الثانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 24-06-2017 الساعة 20:49


بلغ المنتخب البرتغالي، السبت، الدور نصف النهائي من بطولة كأس القارات لكرة القدم، المقامة حالياً في روسيا حتى الـ2 من الشهر المقبل؛ إثر فوزه الكبير على نظيره النيوزيلندي، برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "كريستوفسكي"، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

افتتح "الدون" البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل لمصلحة منتخب بلاده في الدقيقة الـ33 من عمر اللقاء، بواسطة ضربة جزاء نفذها بنجاح، قبل أن يضيف زميله برناردو سيلفا، المنتقل هذا الصيف إلى صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي، هدفاً ثانياً في الدقيقة الـ38، لينتهي الشوط الأول بثنائية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، أضاف المهاجم الجديد لميلان الإيطالي، أندريه سيلفا، الهدف الثالث لأبطال أوروبا في الدقيقة الـ80، ثم اختتم لويس ناني مهرجان الأهداف في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة تصدر رفاق كريستيانو رونالدو المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب المكسيكي، الذي تغلّب على نظيره الروسي بهدفين مقابل هدف، في الجولة الأخيرة من الدور الأول، وجاءت روسيا في المرتبة الثالثة برصيد 3 نقاط، ونيوزيلندا في ذيل الترتيب دون رصيد من النقاط.

تقدم "الدب الروسي" بهدف أول عن طريق ألكسندر ساميدوف في الدقيقة الـ25، قبل أن يرد الضيوف بهدفين، أحرزهما نيستور أراوخو وهيرفينغ لوزانو، في الدقيقتين الـ30 و52.

ومن ثم فقد ضرب البرتغاليون موعداً مع ثاني المجموعة الثانية التي تضم ألمانيا وتشيلي والكاميرون وأستراليا، في حين يُلاقي المكسيكيون، أبطال المجموعة ذاتها؛ لتحديد هوية المتأهلين إلى المباراة النهائية من كأس العالم للقارات.

مكة المكرمة