شاهد: الدحيل القطري أول المتأهلين لثمن نهائي أبطال آسيا

"العربي" سجل هدفين قاتلين ليمنح الدحيل النقاط كاملة

"العربي" سجل هدفين قاتلين ليمنح الدحيل النقاط كاملة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 12-03-2018 الساعة 17:30


تأهل نادي الدحيل القطري إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بفوزه الثمين على حساب مضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما الاثنين، في إطار مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية للبطولة القارية.

وقلب الدحيل تأخره أمام "الأوزبكيين" بهدف أحرزه راشيدوف ساردار في الدقيقة الـ35، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، إلى فوز قاتل في اللحظات الأخيرة؛ بفضل مهاجمه المغربي يوسف العربي.

وعدّل "العربي" الكفة بضربة جزاء في الدقيقة الـ91، قبل أن يعود مجدداً ويسجل هدف الانتصار، في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، وذلك عندما انفرد بحارس مرمى لوكوموتيف وسدد في الشباك ببراعة.

وبذلك، ضمن الفريق القطري تأهله إلى دور الـ16 من المسابقة القارية، التي يحمل لقبها أوراوا ريد دياموندز الياباني.

ويعيش الدحيل أفضل فتراته على الإطلاق؛ إذ تُوّج الجمعة رسمياً بلقب الدوري القطري، للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه، علماً أنه لم "يذق" طعم الخسارة في 20 مباراة متتالية حتى الآن.

بهذه النتيجة، وصل الدحيل إلى 12 نقطة، محققاً العلامة الكاملة من أربعة انتصارات متتالية، بصدارة المجموعة الثانية، في حين ظل رصيد لوكوموتيف عند 3 نقاط في المركز الثالث.

اقرأ أيضاً :

سابع ملاعب مونديال قطر.. موقع ساحر وتصميم فريد وإرث مستدام

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها حقق الوحدة الإماراتي، أول انتصار قاري في النسخة الحالية؛ وذلك بتغلّبه على ضيفه ذوب آهن أصفهان الإيراني بثلاثة أهداف نظيفة، لينعش آماله في التأهل لدور الـ 16.

نجح الوحدة في إنهاء الشوط الأول متقدماً بهدف نظيف سجله الأرجنتيني سبيستيان تيجالي في الدقيقة الـ 45.

وفي الوقت الذي بحث فيه الفريق الإيراني عن إدراك التعادل، أضاف المغربي مراد باتنا هدفاً ثانياً للإماراتيين في الدقيقة الـ 58، قبل أن يؤمن محمد العكبري فوز الوحدة بهدف ثالث في الدقيقة الـ 65.

ويحتل ذوب آهن الإيراني المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط، بينما يقبع الوحدة في قاع الترتيب بـ 3 نقاط بفارق الأهداف عن لوكوموتيف الأوزبكي.

مكة المكرمة