شاهد: الدحيل يتوّج بطلاً للدوري القطري للمرة السادسة

الدحيل وسّع الفارق بينه وبين السد لـ8 نقاط

الدحيل وسّع الفارق بينه وبين السد لـ8 نقاط

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 09-03-2018 الساعة 20:17


توّج نادي الدحيل، مساء الجمعة، بطلاً للدوري القطري لكرة القدم، للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه؛ وذلك بعد فوزه على مضيفه الخريطيات بخماسية نظيفة، ضمن الجولة العشرين من المسابقة المحلية.

أحرز خماسية الدحيل محمد موسى وإسماعيل محمد ويوسف العربي في الدقائق الـ26 و36 و56، قبل أن يسجل التونسي يوسف المساكني هدفين آخرين، في الدقيقتين الـ82 و84.

ورفع الدحيل رصيده إلى 54 نقطة، بفارق 8 نقاط كاملة عن أقرب مُطارديه السد، وذلك قبل جولتين فقط من النهاية؛ ما يعني تتويج فريق المدرب جمال بلماضي رسمياً بلقب "دوري نجوم QNB".

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها ضمن نادي العربي استمراره في الدوري الممتاز بفوزه الثمين على حساب مضيفه الريان، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أحرز ثلاثية العربي الغاني كوامي كاريكاري والبرازيلي دييغو غارديل (هدفين) في الدقائق الـ 20 و53 و90+3، فيما جاء هدف الريان الوحيد عن طريق المغربي عبد الرزاق حمد الله من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 72 من زمن المباراة.

ورفع العربي رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثامن بجدول الترتيب، في حين تجمد رصيد الريان عند 39 نقطة في المركز الثالث.

وفي مباراة ثالثة تلقى نادي السد هزيمته الرابعة هذا الموسم؛ بسقوط أمام مضيفه "أم صلال" بهدف مقابل هدفين.

بادر السد بتسجيل هدف التقدم عن طريق حسن أحمد في الدقيقة الـ11، ليرد "أم صلال" بهدفين بواسطة خوخي بوعلام خطأً بمرمى فريقه، والتونسي أسامة الدراجي في الدقيقتين الـ49 و66.

بهذا الفوز ارتفع رصيد "أم صلال" إلى 31 نقطة في المركز الخامس، في حين تجمد رصيد السد عند 46 نقطة في الوصافة.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها، تغلّب الغرافة على مضيفه السيلية بثلاثية نظيفة، سجلها الهولندي ويسلي شنايدر (هدفين) في الدقيقتين الـ26 و90، والإيراني مهدي طارمي في الدقيقة الـ45.

بذلك ارتفع رصيد الغرافة إلى 32 نقطة في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد السيلية عند 25 نقطة في المركز السادس.

تجدر الإشارة إلى أن السد يُعدّ أكثر الأندية تتويجاً بالدوري القطري بواقع 13 لقباً.

مكة المكرمة