شاهد: الدحيل "يُذل" الغرافة ويبلغ نهائي كأس قطر

الدحيل يُلاقي السد في النهائي

الدحيل يُلاقي السد في النهائي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 22-04-2018 الساعة 20:23


تأهل نادي الدحيل، مساء الأحد، إلى نهائي بطولة كأس قطر لكرة القدم؛ بفوزه العريض على حساب الغرافة بستة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم في نصف النهائي على ملعب "جاسم بن حمد".

بعد شوط أول لم تهتز فيه الشباك، كشَّر الدحيل عن أنيابه في الشوط الثاني؛ بتوقيعه على ستة أهداف عن طريق مراد ناجي وإسماعيل محمد والكوري الجنوبي نام تاي-هي (ثلاثية)، والمغربي يوسف العربي في الدقائق الـ48 والـ54 والـ69 والـ74 والـ79 والـ86، في حين سجّل الإيراني مهدي طارمي هدف حفظ ماء الوجه لـ"الفهود" من ركلة جزاء، في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وبذلك، ضرب الدحيل موعداً مع السد في المباراة النهائية للبطولة، الجمعة المقبل، بعد فوز الأخير على الريان بركلات الترجيح (4-2)، بعد انتهاء الأشواط الأصلية بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

ويقدم الدحيل موسماً رائعاً؛ بعد تتويجه بطلاً لـ"دوري نجوم QNB"، دون تذوُّق طعم الخسارة، كما أنه بلغ الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا بالعلامة الكاملة في دور المجموعات (18 نقطة من 6 مباريات).

اقرأ أيضاً:

إنفوجرافيك: معتز برشم.. "فتى قطر الذهبي"

وكأس قطر بطولة سنوية يُنظمها الاتحاد القطري لكرة القدم بعد نهاية الدوري المحلي، بمشاركة الأندية التي احتلت المراكز الأربعة الأولى (المربع الذهبي) في "دوري نجوم قطر".

وتبدأ البطولة من الدور نصف النهائي؛ حيث يلتقي بطل الدوري القطري مع صاحب المركز الرابع، في حين يصطدم صاحبا المركزين الثاني والثالث في المواجهة الثانية، ويخوض الفائزان نهائي البطولة لتحديد هوية البطل.

وهذه النسخة هي الخامسة من كأس قطر، حيث أقيمت أربع نسخ من قبلُ، وفاز فريق "الجيش" بلقبين عامي 2014 و2016، في حين تُوِّج لخويا والسد باللقب عامي 2015 و2017 على الترتيب.

مكة المكرمة