شاهد: الريان يُسقط السد في كلاسيكو الكرة القطرية

"الرهيب" أسقط "الزعيم" في عقر داره

"الرهيب" أسقط "الزعيم" في عقر داره

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 27-10-2017 الساعة 20:25


حسم نادي الريان، مساء الجمعة، كلاسيكو الكرة القطرية؛ بفوزه على غريمه التقليدي السد، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أُقيمت مساء الجمعة على ملعب "جاسم بن حمد"، ضمن الجولة السادسة من "دوري نجوم QNB".

وضع الجزائري بغداد بونجاح فريقه السد في المقدمة، في الدقيقة الـ 12 من المباراة؛ إثر كرةٍ عرضية مثالية حوّلها برأسه ببراعة في شباك "الرهيب"، لينتهي الشوط الأول بتقدّم القائد الإسباني تشافي هيرنانديز بهدف نظيف.

وفي الدقيقة الـ 55، أدرك الريان هدف التعادل؛ حين سدد عبد الرزاق حمد الله كرةً أرضية زاحفة داخل منطقة العمليات، لتزداد القمّة الكروية إثارةً فوق "المستطيل الأخضر" وفي المدرجات.

وأضاف "الرهيب" هدفاً ثانياً في الدقيقة الـ 71؛ بعدما توغّل الكوري الجنوبي كو ميونغ جين داخل منطقة جزاء السد، وسدد الكرة أرضية في الشباك، وسط أفراح كبيرة لجماهير الريان.

وبهذه النتيجة ألحق الريان الهزيمة الأولى بالسد هذا الموسم، ليتوقّف قطار انتصارات "الزعيم" في المرحلة السادسة من الدوري القطري.

ورفع "الرهيب" رصيده إلى 15 نقطة، في المركز الثالث بفارق الأهداف عن السد، الذي فشل في التربّع على صدارة البطولة القطرية، ليُسدي خدمة ثمينة لمنافسه الدحيل بالابتعاد في القمة.

وفي مباراة ثانية، عاد أم صلال إلى طريق الانتصارات من جديد؛ بتغلّبه على ضيفه الخور بهدف دون ردٍّ.

أحرز هدف اللقاء الوحيد محمد السيد عبد المطلب، في الدقيقة الـ 49، من زمن المباراة.

وفي مباراة ثالثة ضمن الجولة ذاتها، تعادل الأهلي مع ضيفه العربي بهدفين لكل منهما.

أحرز هدفي الأهلي؛ الغاني فريد دايانكا، ومشعل مبارك، في الدقيقتين الـ 50 والـ 85، في حين جاء هدفا العربي عن طريق التونسي عمار الجمل والسوري مارديك مارديكيان؛ في الدقيقتين الـ 21 والـ 64 من زمن المباراة.

بتلك النتيجتين، ارتقى أم صلال للمركز الرابع برصيد 13 نقطة، ويحتل الأهلي المركز الثامن برصيد 5 نقاط، في حين تجمّد رصيد الخور عند 4 نقاط، في المركز التاسع، بفارق الأهداف عن العربي الذي ارتقى للمركز العاشر.

تجدر الإشارة إلى أن السد يُعدّ أكثر الفرق تتويجاً ببطولة الدوري القطري، بواقع 13 لقباً، بينما يحمل الدحيل لقب النسخة الأخيرة.

مكة المكرمة