شاهد: السد يُطيح بالريان.. ويبلغ نهائي كأس قطر

"كلاسيكو قطر" حفل بإثارة كبيرة

"كلاسيكو قطر" حفل بإثارة كبيرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 21-04-2018 الساعة 19:47


تأهل نادي السد مساء السبت إلى المباراة النهائية من كأس قطر لكرة القدم؛ بفوزه على الريان بركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، بعد انتهاء الأشواط الأصلية بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، في اللقاء الذي أقيم في نصف النهائي على ملعب "جاسم بن حمد".

افتتح السد النتيجة بهدف أول أحرزه أكرم عفيف، بعد تسديدة أرضية من على حدود منطقة الجزاء، مستغلاً تمريرة من النجم الإسباني المخضرم تشافي هيرنانديز، في الدقيقة الـ21 من عُمر المباراة.

وبعد 8 دقائق فقط عزز حامد إسماعيل تقدم "الزعيم" بهدف ثانٍ، بعدما استلم كرة طولية، وانفرد بها قبل أن يودعها شباك "الرهيب"، وسط فرحة كبيرة لزملائه اللاعبين، لكن الريان قلص النتيجة قبل دقيقتين من صافرة نهاية الشوط الأول عن طريق محسن متولي.

وفي الدقيقة الـ67 رفض الحكم احتساب هدف قائد الريان رودريغو تاباتا، الذي حوّل كرة عرضية برأسه إلى شباك السد؛ وذلك بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو، لكن اللاعب عاد مجدداً قبل 9 دقائق من صافرة النهاية وأدرك هدف التعادل، وسط فرحة كبيرة لجماهير "الرهيب".

ووفقاً للوائح البطولة، احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت لرفاق حسن الهيدوس في نهاية المطاف.

وبذلك سيواجه السد الفائز من موقعة الدحيل بطل الدوري القطري، والغرافة الذي أنهى المسابقة "رابعاً"، في المباراة النهائية.

وكأس قطر بطولة سنوية يُنظمها الاتحاد القطري لكرة القدم بعد نهاية الدوري المحلي، بمشاركة الأندية التي احتلت المراكز الأربعة الأولى (المربع الذهبي) في "دوري نجوم قطر".

اقرأ أيضاً :

قطر.. وجهة سياحية "مفضلة" تستقطب أندية ومنتخبات العالم

وتبدأ البطولة من الدور نصف النهائي؛ حيث يلتقي بطل الدوري القطري مع صاحب المركز الرابع، في حين يصطدم صاحبا المركزين الثاني والثالث في المواجهة الثانية، ويخوض الفائزان نهائي البطولة لتحديد هوية البطل.

وهذه النسخة الخامسة من كأس قطر، حيث أقيمت أربع نسخ من قبل وفاز فريق "الجيش" بلقبين عامي 2014 و2016، في حين توّج لخويا والسد باللقب عامي 2015 و2017 على الترتيب.

مكة المكرمة