شاهد: السومة يُنقذ سوريا أمام أستراليا في "الملحق الآسيوي"

موقعة الإياب تحسم هوية المتأهل

موقعة الإياب تحسم هوية المتأهل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 05-10-2017 الساعة 17:14


اكتفى المنتخب السوري، الخميس، بالتعادل أمام نظيره الأسترالي بهدف لمثله في ذهاب "الملحق الآسيوي"، المؤهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة إقامتها في روسيا، صيف العام المقبل.

وأهدر لاعبو "نسور قاسيون" فرصاً بالجملة، على مدار مجريات المباراة، التي عرفت هدفاً للضيوف بواسطة روبي كروس في الدقيقة الـ40، لينتهي الشوط الأول بتقدم "الكنغر" الأسترالي بهدف نظيف.

ومثلما ساهم بشدة في وصول منتخب سوريا إلى "الملحق الآسيوي" بتسجيله هدف التعادل في الوقت القاتل أمام الإيرانيين في التصفيات المونديالية، عاد عمر السومة وكرر السيناريو ذاته بتوقيعه على هدف التعادل أمام الأستراليين؛ إذ حوّل ركلة جزاء في الدقيقة الـ85 بنجاح في الشباك.

وبذلك بات المنتخب السوري بحاجة للفوز في لقاء الإياب الذي يحتضنه ملعب "سيدني الأولمبي"، الثلاثاء المقبل، أو على الأقل التعادل بنتيجة تفوق لقاء الذهاب (1-1)؛ من أجل الوصول إلى المحطة الأخيرة المتمثلة بخوض ملحق آخر مع صاحب المركز الرابع في تصفيات قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)؛ من أجل ضمان المشاركة في مونديال روسيا.

وكان المنتخب السوري قد حلّ ثالثاً في المجموعة الأولى؛ بفضل تعادله الثمين في عقر دار نظيره الإيراني بهدفين لمثلهما، ليضمن خوض "الملحق الآسيوي" مع أستراليا ثالث المجموعة الثانية.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب السوري خاض مبارياته "البيتية" في التصفيات الآسيوية "المونديالية" خارج أرضه، وتحديداً في ماليزيا؛ بسبب الحرب التي يشنها جيش النظام ضد قوات المعارضة المسلحة والمدنيين منذ ما يزيد على 6 أعوام.

مكة المكرمة