شاهد: "الكويت" بطلاً لكأس الأمير للمرة الـ13 بتاريخه

"الكويت" يواصل هيمنته على البطولات المحلية

"الكويت" يواصل هيمنته على البطولات المحلية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-05-2018 الساعة 19:44


تُوّج "نادي الكويت" بطلاً لكأس أمير الكويت لكرة القدم للمرة الثالثة توالياً والـ13 في تاريخه؛ إثر فوزه على العربي بثلاثية بيضاء، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء الثلاثاء على "استاد جابر الدولي".

تقدم "الأبيض" مبكراً في النتيجة، وتحديداً في الدقيقة الخامسة من اللقاء؛ بفضل "النيران الصديقة"، بعد كرة عرضية فشل دفاع "الأخضر" في التعامل معها لتجد طريقها إلى الشباك.

وفي الدقيقة الـ33 استغل "الكويت" خطأً فادحاً من حارس العربي، لتتهيأ أمام فهد العنزي الذي أرسلها على رأس العاجي جمعة سعيد، الذي لم يجد بدوره أي صعوبة في وضعها بين الخشبات الثلاث، وسط فرحة كبيرة لـ"العميد".

وقبل دقيقتين من صافرة النهاية أحرز حسين الحربي هدفاً ثالثاً لـ"الكويت"، بعد عرضية مثالية من المتألق فهد العنزي.

وكان "الكويت" قد ضمن تأهله إلى النهائي بفضل فوزه على النصر بهدف نظيف في "المربع الذهبي"، في حين تأهل العربي بعد تخطيه عقبة السالمية بركلات الترجيح (3-1)، إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

اقرأ أيضاً :

شاهد: "الكويت" بطلاً للدوري المحلي للمرة الـ14 بتاريخه

بذلك يقبض "الكويت" على "الثنائية المحلية" بعد تتويجه بلقب الدوري المحلي للمرة الـ14 في تاريخه، قبل عدة جولات من النهاية.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة كأس أمير الكويت انطلقت في موسم (1961-1962)، وحقق لقبها القادسية 16 مرة، يليه العربي بلقب أقل، في حين تُوّج نادي الكويت (حامل اللقب) 13 مرة.

ونال كاظمة لقب البطولة المحلية سبع مرات، في حين أحرز كل من السالمية واليرموك اللقب في مناسبتين، ويأتي الفحيحيل في ذيل القائمة بلقب وحيد.

مكة المكرمة