شاهد: "الكويت" والعربي يتأهلان لنهائي كأس الأمير

من لقاء "الكويت" والنصر

من لقاء "الكويت" والنصر

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 05-05-2018 الساعة 00:21


تأهل ناديا "الكويت" والعربي، مساء الجمعة، إلى نهائي بطولة كأس أمير الكويت لكرة القدم؛ بعد عبورهما النصر والسالمية توالياً، ضمن مواجهات "المربع الذهبي".

في المباراة الأولى، فاز "الكويت" على النصر، بهدف نظيف، أحرزه يعقوب الطراورة في الدقيقة الثامنة من زمن المباراة، التي احتضنها استاد "الصداقة والسلام".

وفي المباراة الثانية، تأهل العربي إلى النهائي بعد فوزه على السالمية بركلات الترجيح (3-1)، إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

تقدم العربي بهدف أول عن طريق لاعبه النيجيري بوبي كليمنت، في الدقيقة الـ48، في حين أدرك السالمية هدف التعادل بواسطة مهاجمه السوري فراس الخطيب، في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع (90+3).

واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت لـ"الأخضر" في نهاية المطاف، ليضرب موعداً مع بطل الدوري الكويتي هذا الموسم، في المباراة النهائية، المقررة إقامتها الثلاثاء المقبل، على ملعب "جابر الدولي".

تجدر الإشارة إلى أن بطولة كأس أمير الكويت انطلقت في موسم (1961-1962)، وحقق لقبها القادسية 16 مرة، يليه العربي بلقب أقل، في حين تُوّج نادي الكويت (حامل اللقب) 12 مرة.

ونال كاظمة لقب البطولة المحلية سبع مرات، في حين أحرز كل من السالمية واليرموك اللقب في مناسبتين، ويأتي الفحيحيل في ذيل القائمة بلقب وحيد.

مكة المكرمة