شاهد: برشلونة وبايرن ميونيخ يكملان عقد المتأهلين "أوروبياً"

برشلونة تأهل بمجموع (4-1) في المواجهتين

برشلونة تأهل بمجموع (4-1) في المواجهتين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 14-03-2018 الساعة 21:27


أكمل نادي برشلونة الإسباني، عقد المتأهلين إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم؛ بفوزه مساء الأربعاء على ضيفه تشيلسي الإنجليزي، بثلاثية بيضاء، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "كامب نو"، ضمن إياب دور الـ 16 من المسابقة القارية.

وجاء تأهل برشلونة إلى دور الثمانية بمجموع (4-1) في مواجهتي الذهاب والإياب؛ بعدما عاد بتعادل ثمين من ملعب "ستامفورد بريدج" بهدف لمثله، في اللقاء الأول.

افتتح برشلونة سجل التهديف مبكراً، بهدف أول سّجله نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة الثالثة من عُمر المباراة، قبل أن يعود "ليو" ويمنح زميله الفرنسي عثمان ديمبلي كرة ساحرة، ليحرز الأخير ثاني أهداف فريقه في الشباك اللندنية، في الدقيقة الـ 20، ليهدأ إيقاع المباراة، وسط محاولات من "البلوز" لتقليص الفارق في أكثر من مناسبة.

وفي الشوط الثاني، عاد ميسي، الذي رزق بطفل ثالث قبل أيام، لهز الشباك من جديد، بعد مجهود فردي، أنهاه بنجاح في مرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، في الدقيقة الـ 63، ليسجل "البرغوث" هدفه رقم "100" في 123 مباراة خاضها بـ "أمجد الكؤوس الأوروبية".

وفشلت جميع محاولات الفريقين لهز الشباك مجدداً، لتنتهي المباراة بتأهل برشلونة لدور الثمانية للموسم الـ 11 على التوالي.

وفي مباراة ثانية لحق نادي بايرن ميونيخ الألماني، مساء الأربعاء، بركب المتأهلين؛ بعدما جدد فوزه على مضيفه بيشكتاش التركي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في إياب ثمن النهائي من المسابقة القارية.

وكان العملاق البافاري قد ضمن تأهله بشكل كبير منذ مباراة الذهاب التي أُقيمت على ملعب "أليانز أرينا"، حيث فاز بخماسية نظيفة.

أنهى فريق المدرّب المخضرم يوب هاينكس الشوط الأول متقدماً بهدف نظيف سجله الإسباني تياغو ألكانتارا، في الدقيقة الـ 18، مسجّلاً الهدف رقم "100" لبايرن ميونيخ في جميع المسابقات والبطولات المحلية والقارية.

وجاء الهدف الثاني لـ "البافاري" في الدقيقة الـ 46 بفضل "النيران الصديقة"؛ حيث أحرزه غوكهان غونول خطأً بمرمى فريقه، قبل أن يُقلّص "أصحاب الأرض والجمهور" النتيجة بهدف أول، سجّله البرازيلي فاجنر لوف، في الدقيقة الـ 59.

وفي الدقيقة الـ 84 أضاف ساندرو واغنر هدفاً ثالثاً لـ "الضيوف"، ليخرج "البافاري" فائزاً باللقاء بنتيجة (8-1) في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب.

وبعبور برشلونة وبايرن ميونيخ، اكتمل عقد المتأهلين لربع النهائي القاري؛ بعدما حجزت أندية ريال مدريد وإشبيلية من إسبانيا، ويوفنتوس وروما من إيطاليا، ومانشستر سيتي وليفربول من إنجلترا، بطاقات التأهل.

مكة المكرمة