شاهد: بطل قطر يُذل "زعيم" الإمارات برباعية آسيوية

الدحيل لم يعرف طعم الخسارة هذا الموسم

الدحيل لم يعرف طعم الخسارة هذا الموسم

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 08-05-2018 الساعة 19:42


وضع نادي الدحيل القطري قدماً في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم؛ بفضل فوزه الكبير في عقر دار العين الإماراتي، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي احتضنها ملعب "هزاع بن زايد" مساء الثلاثاء، في إطار ذهاب دور الـ16 من البطولة القارية.

تقدم بطل الدوري القطري في الدقيقة الـ16 عبر مهاجمه المغربي الهدّاف يوسف العربي، الذي سجّل في شباك الفريق الإماراتي بعدما تهيأت أمامه الكرة داخل منطقة العمليات ليسددها بيسراه.

وعاد الدحيل، الذي تُوّج بثنائية الدوري وكأس قطر هذا الموسم، لزيارة الشباك للمرة الثانية في الشوط الأول بفضل نجمه الكوري الجنوبي نام تاي هي، إثر مجهود فردي من منتصف الملعب على الطريقة "المارادونية".

وبعد العودة من حجرات الملابس، عزز بطل قطر تقدمه بهدف ثالث في الدقيقة الـ48 عن طريق إسماعيل محمد، الذي لعب كرة فوق الحارس لتتهادى في الشباك، قبل أن يُضيف زميله الشاب المعز علي هدفاً رابعاً في الدقيقة الـ55، وذلك بعدما استلم كرة وسددها بيسراه في الشباك الإماراتية.

وقلص بطل الدوري الإماراتي الفارق بهدف أول عن طريق أحمد خليل، في الدقيقة الـ68، الذي وضع الكرة برأسه إثر تمريرة رائعة من زميله عمر عبد الرحمن الشهير بـ"عموري"، ثم أحرز زميله دياكيه إبراهيم هدفاً ثانياً قبل 4 دقائق من صافرة النهاية.

بذلك يكفي بطل قطر الفوز أو التعادل بأي نتيجة في لقاء الإياب، الذي يحتضنه ملعب "عبد الله بن خليفة" بالعاصمة الدوحة، في الـ15 من مايو الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن الدحيل يُعدّ الفريق الوحيد الذي حصد العلامة الكاملة في دور المجموعات بالبطولة القارية؛ بتحقيقه 6 انتصارات، كما أنه كان أول المتأهلين إلى ثمن النهائي القاري، علماً أنه لم يعرف طعم الهزيمة هذا الموسم على المستويين المحلي والقاري.

مكة المكرمة