شاهد: بلجيكا أول المتأهلين أوروبياً للمونديال.. وسويسرا تقترب

منتخب بلجيكا يملك كوكبة من اللاعبين العالميين

منتخب بلجيكا يملك كوكبة من اللاعبين العالميين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 04-09-2017 الساعة 12:39


تأهل المنتخب البلجيكي، مساء الأحد، رسمياً، إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة إقامتها في روسيا، صيف العام المقبل؛ ليكون المنتخب الأوروبي الأول الذي يضمن وجوده في النهائيات العالمية.

وتغلّبت بلجيكا على مضيفتها اليونان بهدفين لهدف ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثامنة للتصفيات القارية "المونديالية".

أحرز هدفي بلجيكا، بان فيرتونخين وروميلو لوكاكو، في الدقيقتين الـ 70 و74، في حين جاء هدف اليونان الوحيد عن طريق خوسي كارلوس رودريغيز في الدقيقة الـ 73 من زمن المباراة.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، اكتسح منتخب البوسنة والهرسك مضيفه جبل طارق بأربعة أهداف دون رد.

أحرز الرباعية، إدين دجيكو (هدفين) في الدقيقتين الـ 35 و85، وكينان كودرو وسيناد لوليتش، في الدقيقتين الـ 65 و83 من زمن المباراة.

بذلك، حسمت بلجيكا تأهلها لمونديال روسيا باعتلائها المجموعة برصيد 22 نقطة، في حين احتلت البوسنة والهرسك المركز الثاني برصيد 14 نقطة بفارق نقطة واحدة عن اليونان، وظل منتخب جبل طارق دون رصيد من النقاط في المركز السادس والأخير.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على إمبراطورية الإعلام الرياضي "بي إن سبورت"

وواصل المنتخب السويسري تصدر مجموعته ضمن التصفيات الأوروبية المونديالية، ليقترب من الحصول على بطاقة التأهل المباشر للمونديال، رغم استمرار نظيره البرتغالي في ملاحقته.

وتغلبت سويسرا على مضيفتها لاتفيا بثلاثة أهداف دون رد، ضمن مباريات الجولة الثامنة للمجموعة الثانية.

أحرز الثلاثية، هاريس سيفيروفيتش وبليريم دزيمايلي وريكاردو رودريغيز من ضربة جزاء، في الدقائق الـ 9 و55 و58 من زمن المباراة.

كما تغلب منتخب البرتغال على مضيفه المجري بهدف دون رد، ضمن المجموعة ذاتها؛ بفضل أندريه سيلفا الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الـ48 من زمن المباراة.

ومع نهاية مباريات الجولة الثامنة، تتصدر سويسرا المجموعة برصيد 24 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن البرتغال، في حين تحتل المجر المركز الثالث برصيد 10 نقاط، ولاتفيا تقبع في المركز السادس والأخير برصيد 3 نقاط.

وتعرقلت جهود المنتخب الفرنسي في مواصلة مبارياته القوية في تصفيات القارة الأوروبية، وسقط في فخ التعادل السلبي مع ضيفه منتخب لوكسمبورغ، ضمن الجولة الثامنة للمجموعة الأولى.

وفشل كلا المنتخبين في الوصول لشباك الفريق الآخر، وكان الأداء من الديوك الفرنسية مفاجئاً للجميع، رغم الفرص التي أتيحت لأصحاب الأرض والجمهور.

بهذه النتيجة، واصلت فرنسا اعتلاء المجموعة برصيد 17 نقطة، واحتلت لوكسمبورغ المركز الخامس برصيد 5 نقاط.

ووفقاً للوائح الفيفا، يتأهل أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الـ9 مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، على أن تخوض أفضل 8 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، "الملحق الأوروبي"؛ لتحديد هوية باقي المتأهلين عن القارة العجوز.

مكة المكرمة