شاهد: بلجيكا تسحق السعودية.. واليونان تُسقط "الفراعنة" ودياً

مصر والسعودية وقعتا في المجموعة المونديالية الأولى

مصر والسعودية وقعتا في المجموعة المونديالية الأولى

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 27-03-2018 الساعة 23:25


تباينت نتائج المنتخبات العربية، التي تستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تحتضنها روسيا صيف هذا العام؛ إذ حقق منتخبا تونس والمغرب فوزين وديين، في حين سقطت مصر والسعودية.

البداية مع المنتخب السعودي، الذي تلقى هزيمة ودية قاسية أمام نظيره البلجيكي بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت في العاصمة بروكسل.

ومنذ انطلاق المباراة، كشر المنتخب البلجيكي عن أنيابه بقوة، وتمكن من فرض أسلوبه على مجريات اللعب، وأحرز هدفين عن طريق مهاجمه البارز روميلو لوكاكو في الدقيقتين الـ13 و39 من زمن اللقاء.

وفي الشوط الثاني، حاول المنتخب السعودي العودة إلى مجريات اللقاء، ولكنه قوبل بهجوم قوي من الفريق المنافس، الذي واصل فرض سيطرته، ليسجل الهدفين الثالث والرابع عبر ميشي باتشواي وكيفين دي بروين في الدقيقتين الـ77 و78 من زمن المباراة.

وتلعب السعودية في المجموعة المونديالية الأولى، بجانب منتخبات مصر وروسيا والأوروغواي، في حين تواجه بلجيكا منتخبات إنجلترا وتونس وبنما ضمن المجموعة السابعة.

وسقط المنتخب المصري، للمرة الثانية على التوالي، خلال الأجندة الدولية المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم لشهر مارس الجاري؛ إذ خسر أمام اليونان بهدف نظيف، وذلك بعد أيام قليلة من هزيمة أولى أمام البرتغال بنتيجة (1-2).

قدم المنتخب المصري مستوى هزيلاً في الشوط الأول، ما سمح لليونانيين بتسجيل هدف اللقاء الوحيد عن طريق نيكولاوس كاريليس في الدقيقة الـ30.

وفي الشوط الثاني حاولت مصر العودة للقاء من جديد، دون طائل، في ظل التدخلات العنيفة من الجانب اليوناني، إضافة إلى الاحتكاكات الكثيرة بعيداً عن الكرة، وهو ما أثر على سير المباراة كثيراً، لتنتهي المباراة بخسارة جديدة لأبناء المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر.

أما المنتخب التونسي، فقد حقق فوزاً على نظيره الكوستاريكي بهدف نظيف، في المباراة الودية التي جرت بينهما في ملعب "اليانز ريفيير" بمدينة نيس الفرنسية، ضمن استعداداتهما لمونديال روسيا.

وضع وهبي الخزري "نسور قرطاج" في المقدمة في الدقيقة الـ36، في حين فشلت جميع محاولات الفريقين في تسجيل أي أهداف، لتنتهي المباراة بفوز رجال المدرب نبيل معلول بهدف دون رد.

وسار المنتخب المغربي على خُطا شقيقه التونسي، وحقق فوزاً واضحاً على أوزبكستان بثنائية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس" بالدار البيضاء.

بدأ المغرب اللقاء بقوة هجومية شرسة وتمكن من التقدم مبكراً بهدف أيوب الكعبي بعد ثلاث دقائق فقط، وفي الوقت الذي سعى فيه المنتخب الأوزبكي للعودة، واصل المغرب تفوقه الهجومي وأضاف هدفاً ثانياً عبر مانويل مروان دا كوستا في الدقيقة الـ42.

تجدر الإشارة إلى أن القرعة المونديالية أوقعت "أسود الأطلس" في المجموعة الثانية، بجانب منتخبات إسبانيا والبرتغال وإيران.

مكة المكرمة