شاهد: تشافي أول سفير عالمي لمونديال قطر

قطر تعهدت بتنظيم نسخة "استثنائية" من كأس العالم

قطر تعهدت بتنظيم نسخة "استثنائية" من كأس العالم

Linkedin
whatsapp
الأحد، 25-03-2018 الساعة 21:19


أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، الأحد، تعيين أسطورة كرة القدم الإسباني تشافي هيرنانديز كأول سفير عالمي لها لمونديال قطر، وذلك قبل 4 سنوات ونصف السنة على انطلاق النهائيات العالمية.

وذكر موقع اللجنة المنظِّمة لمونديال قطر على الشبكة العنكبوتية، أن "تعيين تشافي يأتي بعد عمله مدة عامين سفيراً لبرنامج الجيل المبهر، أحد أبرز برامج الإرث والمسؤولية الاجتماعية في اللجنة العليا، والرامي إلى الاستفادة من الإمكانات التي توفرها بطولة كأس العالم لكرة القدم (قطر 2022)، وقوة كرة القدم لإحداث تغييرات اجتماعية إيجابية".

وفي إطار مهمته الجديدة، سيواصل أيقونة كرة القدم الإسبانية "تعاونه مع برنامج الجيل المبهر، وغيره من مشاريع الإرث في اللجنة العليا، المعنيّة بضمان أن تترك البطولة الكروية، المنتظرة عام 2022، إرثاً دائماً لدولة قطر والمنطقة والعالم".

اقرأ أيضاً:

إشادة مستمرة بتحضيرات المونديال.. الفيفا يُنصف قطر أمام محاصريها

بدوره، أعرب تشافي، في تصريح لموقع اللجنة المنظمة لمونديال قطر، عن سعادته بمواصلة رحلته مع اللجنة العليا، قائلاً: "لطالما استمتعت بعملي مع برنامج الجيل المبهر منذ عام 2016، وأتطلع إلى تعزيز هذه العلاقة المتينة مع اللجنة العليا في مسيرتها نحو التحضير لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022".

وأضاف موضحاً: "اللجنة العليا عازمة على ترك إرث مستدام، سيدوم أثره وقتاً طويلاً بعد انتهاء بطولة كأس العالم. وبدوري، فإني أتطلع إلى تقديم كامل الدعم والمساندة للجنة العليا؛ لمساعدتها في تحقيق هذا الهدف المنشود".

أما الأمين العام للجنة العليا، حسن الذوادي، فقد وصف تشافي بأنه لاعب مبدع ومتألق، وأن إيمانه بقوة كرة القدم كأداة لإحداث تغيير إيجابي، "يتوافق" مع أهداف برنامج الجيل المبهر.

وأضاف قائلاً: "يشرفنا أن نواصل عملنا مع تشافي من خلال برامجنا ومبادراتنا المختلفة التي تضمن أن تترك بطولة كأس العالم لكرة القدم (قطر 2022) إرثاً مستداماً للأجيال القادمة".

اقرأ أيضاً:

خطوات في طريق مونديال الأحلام.. هذا ما أنجزته قطر خلال 2017

وتعهدت قطر، منذ فوزها بشرف تنظيم مونديال 2022 كأول دولة "خليجية" و"عربية" و"شرق أوسطية"، بتنظيم نسخة "مذهلة" و"استثنائية"، هي الأفضل في تاريخ نهائيات كأس العالم.

ويُترقب على نطاق واسع، أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية؛ من فنادق، ومطارات، وموانئ، وملاعب، ومستشفيات، وشبكات طرق سريعة، ومواصلات، وسكك حديدية.

مكة المكرمة