شاهد: توتنهام يفرض التعادل على "الملكي" والسيتي يتخطى نابولي

مباراة الريال وتوتنهام حفلت بالكثير من الفرص

مباراة الريال وتوتنهام حفلت بالكثير من الفرص

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 17-10-2017 الساعة 21:43


سقط ريال مدريد الإسباني، مساء الثلاثاء، في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه توتنهام الإنجليزي بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سانتياغو برنابيو"، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

بادر توتنهام بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الـ 28 بالنيران الصديقة؛ عن طريق الفرنسي رافائيل فاران؛ بالخطأ في مرمى فريقه.

ومع حلول الدقيقة الـ 43 تمكن "الملكي" من تسجيل التعادل؛ عن طريق نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين، دون أن تتغير النتيجة، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادل أبويل نيقوسيا القبرصي مع ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بالنتيجة نفسها.

بادر الفريق القبرصي بالتسجيل في الدقيقة الـ 62؛ عن طريق البنيني ميكائيل بوتي، وبعدها بخمس دقائق أدرك دورتموند التعادل عبر اليوناني سوكراتيس باباستاثوبولوس.

بذلك يتصدر ريال مدريد وتوتنهام هوتسبير الترتيب برصيد 7 نقاط لكل منهما، بينما احتل بوروسيا دورتموند المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف عن أبويل نيقوسيا.

وفي المجموعة السادسة، حقق مانشستر سيتي الإنجليزي انتصاره الثالث توالياً؛ بتغلّبه على ضيفه العنيد نابولي الإيطالي بهدفين مقابل هدف.

سجل ثنائية الفريق السماوي رحيم سترلينغ، والبرازيلي غابريل خيسوس، في الدقيقتين الـ 9 والـ 13، بينما جاء هدف نابولي الوحيد عن طريق الغيني أمادو دياوارا من ركلة جزاء، في الدقيقة الـ 73.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تغلب شاختار الأوكراني على مضيفه فينورد الهولندي بهدفين لهدف.

سجل ثنائية شاختار البرازيلي بيرنارد أنيسيو، في الدقيقتين الـ 24 والـ 54، بينما جاء هدف فينورد الوحيد عبر ستيفن برغيوس في الدقيقة الثامنة.

وبذلك تصدّر مانشستر سيتي جدول الترتيب برصيد 9 نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن شاختار، بينما احتل نابولي المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتذيّل فينورد المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الخامسة، حقق ليفربول الإنجليزي وسبارتاك موسكو الروسي انتصارين كاسحين.

ففي المباراة الأولى سحق ليفربول مضيفه ماريبور السلوفيني بسبعة أهداف نظيفة، في مباراة جاءت من طرف واحد.

أنهى ليفربول الشوط الأول لصالحه برباعية نظيفة؛ سجلها البرازيلي روبيرتو فيرمينيو، ومواطنه فيليب كوتينيو، والمصري محمد صلاح (هدفين)، في الدقائق الـ 4 والـ 13 والـ 19 والـ 40.

وأضاف الفريق الإنجليزي ثلاثة أهداف أخرى؛ عبر فيرمينيو، وأليكس أوكسليد تشامبرلين، وترينت ألكسندر أرنولد؛ في الدقائق الـ 54 والـ 86 والـ 90.

وفي مباراة ثانية، تغلّب سبارتاك موسكو على ضيفه إشبيلية الإسباني بخمسة أهداف مقابل هدف.

سجل خماسية سبارتاك موسكو؛ الهولندي كوينسي بروميس (هدفين)، في الدقيقتين الـ 18 والـ 90، والباراغوياني لورينزو ميلجاريجو، ودينيس غلوشاكوف، والبرازيلي لويس أدريانو؛ في الدقائق الـ 57 والـ 67 والـ 74.

بينما جاء هدف إشبيلية الوحيد عن طريق الدنماركي سيمون كاير، في الدقيقة الـ 30.

وبذلك تصدّر ليفربول الترتيب برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن سبارتاك موسكو، يليه إشبيلية برصيد 4 نقاط، وأخيراً ماريبور برصيد نقطة واحدة.

وفي المجموعة السابعة، اقترب بيشكتاش التركي خطوة كبيرة من التأهل لدور الـ 16؛ بفوزه خارج أرضه على مضيفه موناكو الفرنسي بهدفين لهدف.

ويدين بيشكتاش بالفضل إلى جنك توسن، الذي سجل هدفي الفوز في الدقيقتين الـ 34 والـ 55، بينما جاء هدف موناكو الوحيد عن طريق الكولومبي راداميل فالكاو، في الدقيقة الـ 30.

وفي مباراة ثانية ضمن منافسات المجموعة ذاتها، تغلب لايبزيغ الألماني على ضيفه بورتو البرتغالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

سجل ثلاثية لايبزيغ؛ ويلي أوربان، والسويدي إيميل فورسبيرغ، والفرنسي جان كيفن أوغستين؛ في الدقائق الـ 8 والـ 38 والـ 41، بينما جاءت ثنائية بورتو عبر الكاميروني فانسون أبو بكر، والإسباني إيفان ماركانو، في الدقيقتين الـ 18 والـ 44.

بذلك تصدّر بيشكتاش المجموعة برصيد 9 نقاط، محققاً انتصاره الثالث توالياً بفارق خمس نقاط عن لايبزيغ، في حين احتل بورتو المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويقبع موناكو في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة.

مكة المكرمة