شاهد: ختام مهرجان "قطر غودوود" لسباقات الخيل بإنجلترا

الجواد "سكورشينج هيت" ملك "قطر ريسنغ"

الجواد "سكورشينج هيت" ملك "قطر ريسنغ"

Linkedin
whatsapp
السبت، 05-08-2017 الساعة 21:19


أسدل الستار، السبت، على مهرجان "قطر غودوود" لسباقات الخيل، الذى أقيم برعاية قطرية خالصة للعام الثالث، حيث شهد اليوم الأخير إقامة 7 أشواط قوية مثيرة، حملت جميعها اسم قطر، وكان الحضور الجماهيرى هو الأعلى بين جميع أيام المهرجان.

وكانت حصيلة المشاركة القطرية فى اليوم الأخير لقباً واحداً، جاء عن طريق "قطر ريسنغ"، وذلك فى الشوط الأول المخصص للخيل المهجنة الأصيلة لمسافة 120م، وأقيم على جائزة "قطر ستيواردز سبرنت"، وفيه استطاع الجواد "سكورشينج هيت" ملك "قطر ريسنغ" الفوز بالقمة، متفوقاً على الجياد التى شاركت فى الشوط، ليحصد لقباً هو الأول لـ"قطر ريسنغ" فى المهرجان هذا العام.

وأضيف فوز "قطر ريسنغ" إلى ما حققه الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثانى، عن طريق الجواد "طيف"، بالفوز بجائزة "قطر إنترناشيونال ستيكس" للخيل العربية الأصيلة، وفوز الفرس "الجازي" ملك الشقب بجائزة "لورمارينز كوين بليت ستيكس" للعام الثانى على التوالى بالنسبة لها، والعام الثالث توالياً للشقب عضو مؤسسة قطر.

ومع ختام المهرجان أكد المدير التنفيذي للشقب، خليفة بن محمد العطية، أن نتائج الشقب فى المهرجان لم تتراجع قياساً بعدد الجياد التى شارك بها الشقب فى النسخة الأخيرة.

اقرأ أيضاً :

يرى النور بمونديال قطر.. "قميص ذكي" لمواجهة حالات الموت المفاجئ

وقال العطية: "الأمطار التى سقطت على مضمار غودوود فى اليوم الثانى من المهرجان أدت إلى انسحاب عدد من جياد الشقب، التى كان بعضها مرشحاً لحصد الألقاب"، لافتاً إلى أن "الجواد "زالزال"، الذى شارك فى شوط قطر سكس ستيكس للخيل العربية الأصيلة من الفئة الأولى، لم يحقق الفوز بسبب الأرضية اللينة التى كان عليها المضمار؛ بسبب الأمطار".

وأضاف قائلاً، وفقاً لما أورده موقع قنوات "الكأس" القطرية: "الفرس الجازي، التى حققت لقب لورمارينز، كان هناك تخوف عليها من التأثر بالأرضية، ولكنها تفوقت وحصدت اللقب".

مكة المكرمة