شاهد: ركلات الترجيح تُطيح بالإسبان وتضع الروس في ربع نهائي المونديال

فرحة الروس.. وحسرة الإسبان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 01-07-2018 الساعة 19:27

انتزع منتخب روسيا بطاقة التأهل إلى ربع نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم؛ بعدما تغلّب على نظيره الإسباني بفضل ركلات الترجيح بنتيجة (4-3)؛ إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في اللقاء الذي أقيم الأحد على ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة موسكو.

وبذلك باتت روسيا ثالث المنتخبات المتأهلة إلى دور الثمانية من البطولة العالمية، بعد فرنسا والأوروغواي، علماً أنها ستواجه السبت المقبل الفائز من الموقعة الأوروبية الخالصة بين كرواتيا والدنمارك.

تقدمت إسبانيا بهدف أول بفضل "النيران الصديقة" في الدقيقة الـ12؛ بعدما أحرز المدافع الروسي سيرجي إيغناشيفيتش هدفاً خطأً بمرمى فريقه، بعد مزاحمة مع قائد "الماتادور" سيرجيو راموس في مرماه.

ورفض "أصحاب الأرض والجمهور" الخروج من الشوط الأول متأخرين؛ إذ أدركوا التعادل من ركلة جزاء نفذها بنجاحٍ أرتيم دزيوبافي الدقيقة الـ41.

وفشلت جميع محاولات الطرفين لأخذ الأسبقية في الشوط الثاني، لينتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ولم تعرف الأشواط الإضافية أي جديد، حيث غلب عليها التحفظ الدفاعي، في حين بدت رغبة الطرفين في الاحتكام إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت للروس على حساب رفاق "الرسام" أندريس إنييستا.

ونجح الروس في تسجيل 4 ركلات ترجيحية، في حين أخفق الثنائي كوكي وإياغو أسباس بعدما تصدى الحارس الروسي إيغور أكينفيف للركلتين، وسط فرحة كبيرة للجهاز الفني في مقاعد البدلاء والجماهير في المدرجات.

مكة المكرمة